برنامج تدريبي للضمان في اقليم الشمال

المجهر نيوز

-نظّمت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مؤسسة التدريب المهني في إقليم الشمال حول قانون الضمان الاجتماعي والأنظمة التأمينية الصادرة بموجبه والتأمينات والمنافع التي تضمّنها القانون.
وقال مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي ان اتفاقية التعاون بين المؤسستين اكدت اهمية نشر الوعي والتثقيف التأميني بتشريعات الضمان من خلال إدخال مادة توعوية تعليمية في البرامج التدريبية التي تقدّمها مؤسسة التدريب المهني.
ولفت الى اهمية البرنامج في تأهيل القدرات المعرفية بقانون الضمان الاجتماعي وتمكين المشاركين من تقديم شروحات تفصيلية وافية عن هذا التشريع للمتدربين الملتحِقين ببرامج التدريب المهني المختلفة، ليكونوا على اطلاع تام ومعرفة دقيقة بقضايا الضمان الاجتماعي، ومستجداته، وتطبيقاته.
واشار مدير إدارة فرع ضمان إربد الدكتور جاد الله الخلايلة إلى أهمية عقد هذه البرامج التي جاءت في سياق الاتفاقية المبرمة بين المؤسستين منذ عام 2014 ونصت على عقد البرامج التدريبية لمدربي التدريب المهني في اقاليم المملكة سنويا.
وأكّد مدير مديرية مؤسسة التدريب المهني في إقليم الشمال المهندس أحمد شطناوي أن الاتفاقية مع مؤسسة الضمان تأتي لخدمة الطلبة المتدربين وتسليحهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في قانون الضمان الاجتماعي حتى يكونوا على علم ودراية بهذه الحقوق والواجبات.
وتضمّن البرنامج التدريبي ثلاث أوراق عمل عن مستجدات الضمان الاجتماعي والاشتراكات وأهمية الضمان وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة والاشتراك الاختياري والخدمات الإلكترونية اضافة الى تأمين إصابات العمل والأمومة والتعطل عن العمل.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق