طلبة البلقاء التطبيقية يعتصمون ضد قرار الغاء عطلة الـ MID

المجهر نيوز

اكد طلبة في جامعة البلقاء التطبيقية، بأنهم ماضون في اعتصامهم لحين النظر والبت فيها من قبل رئاسة الجامعة.

جاء ذلك خلال اعتصامهم الذي نفذوه اليوم الاحد، للمطالبة بحقوقهم الطلابية، والتي اكدوا بشأنها من انها تحدد مصيرهم الدراسي.

وأعلن الطلبة عن تمسكهم بمطالبهم، موضحين انهم لن يفضوا اعتصامهم المفتوح حتى يحصلوا على ضمانات رسمية موقعة من إدارة الجامعة، وتحقيق جميع المطالب.

وقال الطالب عبدالله الشوابكة،  من ان قرار إلغاء عطلة امتحانات نصف الفصل/ Mid ، سيسهم بشكل كبير في تردي البيئة الدراسية، وحرمان الطلبة من الوقت المخصص لدراسة الامتحانات، وانعكاس ذلك على مستوى تحصيلهم واداءهم للامتحانات.

ومضيفا الشوابكة الى احتجاج الطلبة على نظام العلامات الجديد، وجملة من المطالب التي قال بها الطلبة في فترات ماضية، ولم يتم النظر فيها، مشيرا بذات الصدد بان الجامعة اجبرت الطلبة شراء ثلاث كتب لمستويات اللغة الانجليزيه كشرط من شروط التسجيل علما بان ثمن كل مستوى 8 دنانير، الامر الذ يرهق ميزانية الطلبة ويزيد في عبئهم المالي. .

وكانت الجمعية العلمية الطلابية في جامعة البلقاء/المركز  اصدرت بيانا اعربت خلاله عن استغرابها من إلغاء العطلة في فترة الامتحانات مما ينعكس على أداء الطالب الأكاديمي ، ووما يشكل جهد كبير ومرهق على الطلبة .

:وتاليا نص البيان كما وردنا:

طلاب جامعة البلقاء التطبيقية الأعزاء تحية طيبة، وبعد:

إن الإمتحانات الدراسية هي المؤشر الرئيسي لمستوى الطلبة الأكاديمي ، وكافة الطلبة في الجامعة يعطون الإمتحانات أقصى طاقاتهم وجهدهم ليحصلوا على أعلى العلامات . ودائما ما كانت تحرص ادارة الجامعة على مساعدة الطلبة وتسخير سبل الراحة لهم ليتمكنوا من الإبداع والتميز .

وإننا في الجمعيات الطلابية نستغرب من إدارة الجامعة القرار الأخير بإلغاء العطلة في فترة الامتحانات مما ينعكس على أداء الطالب الأكاديمي ، ووما يشكل جهد كبير ومرهق على الطلبة .

فبهذا القرار سيكون على الطالب عبئ كبير لا يستطيع تحمله من حضور المحاضرات الدراسية والاستعداد للإمتحانات ومراجعة المادة العلمية التي ستتراكم عليه سبب إعطاء المحاضرات في أوقات تتعارض مع أوقات تقديمه للإمتحانات.

فإننا وبناءً على ذلك نطالب إدارة الجامعة بإلغاء هذا القرار والوقوف مع مصلحة الطالب أو إلغاء إمتحان الميد من الأساس والرجوع إلى الوضع السابق من إعطاء إمتحان شهر أول وشهر ثاني إذا كانت عطلة الميد لا تتفق وتعليمات الوزارة .

ونحن كجمعيات علمية طلابية وحسب المادة(4) من دليل الطالب التي تنص على: “أهداف الجمعية الطلابية:
أ-تمثيل طلبة الكلية، وتبني قضاياهم العلمية والأكاديمية، والعمل على نقلها إلى إدارة الكلية” فإننا قمنا بما يلي من إجراءات للإعتراض على القرار:

1. إرسال كتاب مشترك إلى رئيس الجامعة نطالب فيه بإلغاء القرار، وكان ذلك في الفصل الصيفي ومنذ بداية الكلام عن الموضوع.

2. الإعتراض على القرار أمام رئيس الجامعة ونوابه وعميد شؤون الطلبة في اللقاء الدوري الذي يُقام مع الجمعيات العلمية الطلابية.

3. إرسال كُتب رسمية إلى عُمداء الكليات نُطالبهم فيها بالوقوف إلى جانب الطالب والضغط بإتجاه إلغاء القرار.

4. الإجتماع مع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية قبل وقت قريب ونقل الإستياء الطلابي من القرار وتبعاته.

وأخيراً نود إعلامكم أننا نقف في صف أي فعالية تسعى لخدمة مصلحة الطالب ونتساند حقوقه المشروعة، مع عدم التعدي على القانون والممتلكات، لذلك نعلن مشاركتنا في الوقفة الإحتجاجية غداً الساعة العاشرة في ساحة المكتبة.

الجمعيات العلمية الطلابية مُمَثلة برؤسائها:

راشد الفاعوري
محمود الجاجة
ولاء الحجاحجة
غيداء الحياصات
تمارا النجار
سجى الخرابشة
خالد عقل

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق