الملكة تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن

المجهر نيوز
-ترأست جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر اجتماع مجلس أمناء مؤسسة نهر الأردن، حيث تم عرض إنجازات المؤسسة لعام 2018 وخططها المستقبلية. كما تفقدت جلالتها خط الانتاج الجديد للاطعمة المجمدة من انتاج مطبخ الكرمة.

وخلال الاجتماع استعرضت المديرة العامة للمؤسسة إنعام البريشي البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها هذا العام ضمن برنامج تمكين المجتمعات، وبرنامج حماية الطفل ومشروع تصاميم نهر الأردن.

كما تم عرض خطط التوسع التي تنوي المؤسسة تنفيذها في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع هيئات محلية وبالشراكة مع منظمات إقليمية وعالمية. وفيما يتعلق بمشاريع الحرف اليدوية اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على إنجازات مشروع الشراكة بين أيكيا والمؤسسة لتشغيل سيدات أردنيات ولاجئات سوريات حيث يقوم المشروع على انتاج منسوجات يدوية الصنع تباع في معارض أيكيا حيث يتم تدريب السيدات مع ضمان التوظيف لهن في المشروع.

وبعد الاجتماع، اطلعت جلالتها على خط الانتاج للمجموعة الجديدة من الأطعمة المجمدة التي يوفرها مطبخ الكرمة بوصفات شرقية نوعية ومكونات طبيعية، حيث تعرض حاليا في عدد من المتاجر بعمان، وتبادلت جلالتها الحديث مع المستفيدات من مطبخ الكرمة الذي تم نقله مؤخراً إلى جبل النصر استجابة للتوسع الذي يشهده في نوعية الخدمات والمنتجات تتوفر.

وتأسس مطبخ الكرمة عام ٢٠٠٦ شرق العاصمة عمان، حيث يقدم مجموعة متنوعة من خدمات تقديم الوجبات الغذائية والمأكولات البيتية بما في ذلك الحلويات العربية التقليدية والماكرون بالنكهات الشرقية والأطعمة المجمدة، إضافة إلى منتجات فريدة أخرى، وذلك عبر توظيف مجموعة من سيدات المجتمع المحلي في منطقة جبل النصر اللاتي يمتلكن مهارات طهي مميزة.

ومؤسسة نهر الأردن مؤسسة غير ربحية أسستها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 1995، تعمل في العديد من المجالات التنموية، وتهدف إلى تمكين المجتمع الأردني ولا سيما المرأة والطفل وذلك من خلال برنامجين رئيسيين هما نهر الأردن لحماية الطفل ونهر الأردن لتمكين المجتمعات، كما تعمل المؤسسة على تدريب وبناء القدرات البشرية محليا وإقليميا عبر تقديم برامج تدريبية واستشارية متكاملة في مركز التدريب والاستشارات في المؤسسة.


تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق