إيران تعلن عن مناورات للدفاع الجوي تغطي قسما كبيرا من سماء البلاد.. قائد الحرس الثوري لترامب: لا تهدد طهران أبداً

المجهر نيوز

أعلن الأدميرال حبيب الله سياري رئيس الهيئة التنسيقية للجيش الإيراني ،اليوم الأحد،عن إجراء مناورات مشتركة للدفاع الجوي الإيراني تحت شعار “مدافعو سماء الولاية ” غدا الاثنين.

وقال الأدميرال سياري إن هذه المناورات ستنطلق غدا الإثنين وعلى مدى يومين وستغطي قسما كبيرا من سماء إيران،بحسب وكالة أنباء فارس .

وقال سياري إن المناورات ستحظى بمشاركة مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي والقوة الجوفضائية للحرس الثوري وقسما من القوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منطقة بمساحة 500 الف كيلومتر مربع شمال وغرب وشرق ووسط البلاد .

وأكد أن جميع الأنظمة المشاركة في المناورات هي وطنية الصنع وسيجري اختبار هذه الأنظمة والصواريخ والذخيرة الجديدة.

واعتبر سياري أن الهدف من المناورات المشتركة للدفاع الجوي هو النهوض بمستوى قدرة وحدات الدفاع الجوي .

ومن جهته قائد الحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري اعتبر أن “تاريخ الـ 40 عاماً للثورة في ايران تتحدث عن الهزائم المتتالية لاميركا تجاه الجمهورية الاسلامية”.

واكد الجعفري ان العقوبات الاقتصادية الأميركية على إيران لن تنجح”، وأشار إلى أن “البنتاغون طلب من القوات الأميركية في المنطقة بضرورة الامتناع عن نشر معلومات عن قدرات ايران”.

وختم جعفري قائلاً “أميركا تركز على الحرب الاقتصادية والنفسية ضد إيران ويأتي ذلك بعد انهزامها في المنطقة”.

وفي بيان له حول المناسبة، أكد الحرس الثوري الإيراني أن يوم الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر يمثّل رمزاً لمعاداة الاستكبار وانتصار الشعب الإيرانيّ في مواجهة أميركا وحركة الاستكبار الخبيثة، متعهداً بأن يصبح “صفعة” يوجّهها شعب إيران للرئيس الأميركيّ دونالد ترامب.

وتستعد الولايات المتحدة لتصعيد عقوباتها على إيران. وفي هذا السياق، كان المرشد الإيراني السيد علي خامنئي قال خلال اجتماع مع آلاف الطلاب السبت إن “أميركا هُزمت في تحديها مع إيران طيلة 40 عاماً”، وأضاف “العالم يعارض كل قرار يصدر عن ترامب”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق