روحاني: إيران ستبيع النفط وتخرق العقوبات

المجهر نيوز

– قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين، إن إيران ستبيع النفط وستخرق العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها عليها.
وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، إننا “نسعى للحد من تأثير العقوبات الأميركية على القطاع الاستثماري الذي يؤدي دورا مهما في الوقت الحالي”، مشددا على أن “أميركا لن تنجح في تحقيق أهدافها بإضعاف إيران وإحباط الشعب الإيراني”. ولفت الرئيس الإيراني، خلال اجتماعه مع مسؤولي وزارة المالية الإيرانية، إلى أنه “لا بد أن نكون موحدين من أجل إلحاق الهزيمة بأميركا عمليا”، مؤكدا ان “إيران ستتجاوز الأزمة بوحدتها وستجعل الولايات المتحدة تندم على فعلتها”.
واضاف، انه “حتى لو لم يستثنِ الاميركيون الدول الثماني من شراء النفط الإيراني، فإننا كنا سنبيع نفطنا ايضا”، وذلك حسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.
وأعلنت الإدارة الأميركية أن حزمة العقوبات الجديدة على إيران دخلت حيز التنفيذ صباح اليوم، وأن العقوبات تطال قطاعين حيويين بالنسبة لإيران وهما النفط والبنوك.
وتطال العقوبات الجديدة على إيران 700 من الشخصيات والكيانات، حيث تعهدت الإدارة الأميركية بأن تكون العقوبات على إيران الأشد على الإطلاق.
وتسمح حزمة العقوبات باستخدام الايرادات النفطية التي سوف تحتجز في حسابات أجنبية في أغراض “التجارة الإنسانية أو التجارة الثنائية بالبضائع والخدمات غير المشمولة في الحظر”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق