الأمم المتحدة: 39 بلاغا باعتداءات جنسية من موظفينا في ثلاثة شهور

المجهر نيوز

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، تلقيها 39 بلاغا بوقوع حوادث استغلال واعتداء جنسي من قبل موظفيها، خلال الشهور الثلاثة من أول يوليو/تموز إلى 30 سبتمبر/ أيلول الماضيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال المتحدث الرسمي إن مزاعم الاعتداء والاستغلال الجنسي الـ 39 شملت 6 أفراد من قوات حفظ السلام، و33 فردا يعملون في الوكالات والصناديق والبرامج التابعة للمنظمة الدولية”.

واستدرك قائلا، “يرجى ملاحظة أنه لم يتم التحقق من جميع الادعاءات بالكامل وأن العديد منها لا يزال في مرحلة التقييم الأولي”.

وأضاف “كما تلقينا أيضا 25 ادعاء يتعلق بأفراد غير تابعين للأمم المتحدة يعملون كشركاء منفذين”.

وأوضح المتحدث الرسمي أن “مجموع حوادث الاعتداء والاستغلال الجنسي المبلغ عنها خلال الفترة من أول يوليو/ تموز إلى 30 سبتمبر/ أيلول الماضيين، يصل إلى 64 ادعاء وأن تاريخ وقوعها كالاتي: 30 حادثة وقعت في عام 2018 و7 في 2017، وحادثتان في 2016، و6 حوادث في 2015، و19 غير معروف تاريخ وقوعها”.

واستطرد “من بين الادعاءات الـ 64 ، هناك 77 ضحية، 42 منهم من النساء، و24 من الفتيات دون سن 18 عاما، ورجلان وشاب صيني دون الثامنة عشرة من العمر، كما أن هناك 8 ضحايا غير معروف أعمارهم.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق