سبعة وزراء أوروبيين يتعهدون تحسين سبل تقديم المساعدات لضحايا الارهاب

المجهر نيوز

تعهد سبعة وزراء عدل أوروبيون الإثنين في باريس خلال مؤتمر لمكافحة الإرهاب تحسين سبل تقديم المساعدات لضحايا الارهاب، حسب ما جاء في إعلان سياسي مشترك.

واستقبلت الوزيرة الفرنسية نيكول بيلوبيه نظراءها الألمانية كاتارينا بارلي والبلجيكي كوين جينز والإسبانية دولوريس ديلاغو والإيطالي ألفونسو بونافيدي واللوكسمبورغي فيليكس براز والهولندي فيرديناند غرابرهاوس. وحضر المؤتمر أيضا لاديسلاف همران رئيس “يوروجيت” الهيئة القضائية الأوروبية.

وجاء في النص الذي نشر مساء الإثنين “نتعهد تحسين سبل تقديم المساعدات لضحايا الإرهاب خصوصا في القضايا العابرة للحدود الوطنية، وتسهيل تنسيق عمل هيكلياتنا وخدمات الدعم لدينا على المستوى الوطني”.

في حزيران/ يونيو قررت فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا إنشاء سجل قضائي أوروبي تتولاه الهيئة القضائية الأوروبية لتعزيز تقاسم المعلومات في مجال الإرهاب. وأكد الوزراء السبعة “عزمهم” على القيام بهذه الخطوة. وسيسمح السجل بتسهيل تبالد المعلومات في مجال الإرهاب في أوروبا ومقارنة المعلومات بين عدة دول لإتمام الملفات.

وقال المسؤولون الأوروبيون أن هذا السجل “سيشكل وفقا لجدول زمني طموح وواقعي”. وأضافوا “ندعو سلطات الإتحاد الأوروبي المكلفة الموازنة تخصيص موارد مالية وبشرية كافية لتحقيق هذه الغاية”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق