عبدالله وصلاح خاشقجي في أول ظهور إعلامي لهما : أولويتنا وصية الوالد بان يدفن في “البقيع” ..نرفض “تسييس” القضية والراحل لم يكن معارضا والملك سلمان وعد بمعاقبة جميع “المتورطين”

المجهر نيوز

تحدث نجلا الصحفي السعودي المغدور جمال خاشقجي عن إهتمامها الحصري مرحليا بوجود جثمة والدهما الذي قتل في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول فقط لدفنه وفقا لشعائر الإسلام.

 ونقلت تقارير أمريكية وعربية في نبأ عاجل حسب محطة الجزيرة فجر الإثنين عن صلاح وعبدالله خاشقجي  القول بعدم وجود معلومات لديهما عن مقتل والدهما في تركيا.

  وقال الشابان بانهما معنيان الان وقبل اي موضوع أخر بتمكين والدهما من الإستقرار في قبره في منطقة البقيع حيث كان يتمنى ان يدفن.

 ويبدو ان نجلا خاشقجي وبعد مغادرتهما السعودية بضمانات غربية وأمريكية تمكنا من التحدث لأول مرة  في تصريحات منقولة عن محطة سي إن إن التركية.

وقال الشابان خاشقجي ان والدهما كان يتمنى ان يدفن في البقيع.

 كما نقلا عن الملك سلمان بن عبد العزيز عندما قدم لهما التعزية تاكيده لهما بأن القانون سيعاقب كل من تورط في مقتل والدهما.

 ورفض الولدان التحدث بالجانب السياسي في اشارة قال مراقبون انها قد تعود لتجنب إغضاب السلطات السعودية بسبب وجود افراد في العائلة لا يزالون داخل المملكة.

ورفض نجلا الصحفي السعودي البارز والراحل”تسييس″ قضية مقتل والدهما.

وحسب مراسل محطة الجزيرة في واشنطن فقد كان حديثهما الإذاعي الأول تغلب عليه الشحنة العاطفية خصوصا وانهما عبرا عن أملهما في ان لا يكون والدهما قد تعذب أثناء قتله.

ورفض الشابان إعتبار والدهما الراحل معارضا وقالا انه صاحب رأي وليس معارضا وقتل بسبب مواقفه وليس بسبب معارضته.

وانتقد الشابان “تسييس” مسألة قتل والدهما وعبرا عن قناعتهما بانه لم يكن معارضا وبأن أولوية العائلة الان هي التمكن من دفنه وفقا لتعاليم الشريعة والدين وفي مقبرة البقيع كما أوصى

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق