الأشغال .. اخضاغ مشاريع الصيانة والبنى التحتية لتدقيق نقابة المهندسين

المجهر نيوز

قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية م.عبدالله غوشة ان وزارة الاشغال العامة والاسكان وافقت على طلب النقابة بأن تكون جميع مشاريع اعادة تأهيل الأبنية وصياتها وتغيير صفة استعمالها واعمال الهدم والحفر تحت اشراف المكاتب الهندسية وحسب الاصول، وان يتم الحصول على رخصة قبل المباشرة باعمال الاعمار والاعمال المذكورة حفاظا على سلامة المواطنين.

واضاف في تصريح صحفي ان الوزارة خاطبت النقابة بموافقتها على طلبها وقامت بالتعميم على وزارة الشؤون البلدية وامانة عمان ومفوضية العقبة ومفوضية البتراء بهذا الخصوص وذلك استنادا لقانون البناء الوطني وتعليمات تطبيق الكودات الصادرة عن المجلس.

واشار م.غوشة ان الهيئة انتهت من وضع التعليمات الفنية لاعداد الدراسات والمخططات لاعمال اعادة تأهيل المباني من حيث الصيانة واعادة الاستخدام.

وفي اطار متصل قال م.غوشة ان الهيئة وضعت الية لتدقيق مشاريع البنية التحتية من خلال لجان فنية متخصصة تضم ذوي خبرة فنية وعلمية وذلك استنادا لقانون نقابة المهندسين وقانون البناء الوطني، بحيث يشمل تدقيق النقابة مخططات مشاريع الطرق والجسور والانفاق وغيرها من مشاريع البنى التحتية.

واشار ان الهيئة ستقوم بمخاطبة الجهات الحكومية للبدء بالعمل على ذلك وتفعيل المواد المتعلقة بتدقيق مشاريع البنيى التحتية، وذلك لاهمية وجود طرف ثالث في تدقيق الاعمال الهندسية.

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق