“كذبة مشهورة”.. هكذا يسخر المغردون من أنفسهم

المجهر نيوز

على رغم أننا لسنا في شهر نيسان (أبريل) لنقول أنها كذبته، إلا أن هاشتاغ “أشهر كذبة” تصدر مواقع التواصل في الأيام الماضية، إذ وجد آلاف من المغردين في هذا الوسم فرصة لبث شكواهم من الكذبات المعروفة والمتداولة بسخرية، والتي لا يعتبرونها حتى من باب الكذب، بل يسمونها كذبة بيضاء.

المواعيد

محمد الهلالي تفاعل من خلال حسابه الشخصي عبر “تويتر” قائلاً: “حين يخبرني أحدهم جملة: خمسة وأجيلك، أعرف أن أمامه ساعات قبل أن يصل إلي، ومثلها أيضاً جملة: داخل عليك، أعرف على الفور أنه لم ينزل من بيته بعد”.

ويقول مستخدم الفايسبوك أحمد عبدالباسط: “حين يحدد أصدقائي موعداً ما أذهب إليه بعد ساعتين، وأجدهم لم يأتوا بعد”.

التعامل

أبو راشد يقول عبر حسابه الشخصي: “نحن أضفنا حرف الحاء على الكلمات كي لا ننفذها، مثل: حتتعمل (يعني انسى)، وحضربك (كلام فالصو)، حروح (يقعد على كبدك)، حتوحشني (خلص منك)”.

بينما غردت فاطمة فكري عبر حسابها على تويتر: “حين يخبرني أحد: مشكلتي أنني طيب ودوغري، اشتم رائحة الكذب”، ويقول المستخدم علي الصراف: “يخبرك أن الموضوع بسيط جداً، وبعد ذلك تأتي الكارثة”.

التعليم

مستخدمة الفايسبوك رانيا قالت إن من أشهر الكذبات المضحكة تلك الخاصة بالتعليم، مثل “هنام وأذاكر لما أصحى”، أو “الامتحانات هتيجي سهلة”، وعند صباح الامتحان يخبرك كثيرون جملتهم الكاذبة””ما ذاكرتش ولا كلمة”.

وتوضح نسمة عبر حسابها على تويتر: “تقول الأم أن ابنها ذكي ولكنه يحب اللعب، وهو أصلاً دماغه مقفولة”، ويقول الطالب سأذاكر بعد أن أفتح فايسبوك لخمس دقائق، ولكنه يغلق فايسبوك يوم الامتحان الصبح.

البيع والشراء

المستخدم أبو سليم يقول: “عند الذهاب إلى السوق ومشاهدة بعض السلع وسؤال البائع عنها نخبره الجملة الصادمة “”سنقوم بجولة وسنعود إليك”، وأيضاً حين يكون العميل لأول مرة يزور المحل يقول للبائع:”أنا من زبائنك الدائمين”. كما ينقل المستخدم عادل أنه في مرة قال هذه الجملة لبائع أخبره أنه افتتح محله منذ يومين فقط.

الزواج

لم يسلم الزواج من سخرية رواد مواقع التواصل الاحتماعي، فكتبت بسمة أمل:”يقول والد العروسة:نحن نشتري راجل، وبعد ذلك، يحاول تعجيزه بمتطلبات المهر والشبكة والشقة، ويقول والد الزوج للعروسة:سنأخذها بالملابس التي ترتديها فقط، بينما يجلسون ليعدوا جهازها، وحين يكتشفون أن ملعقة ناقصة يتهكمون عليها ويعايرونها”.

حساب “بلو هارت” على “تويتر” كتب أيضاً أن هناك كذبات مشهورة بين الاولاد والبنات مثل “يابت إنتي مراتي”، و “هعيش معك على حصيرة”، و”أنا تقدم للزواج مني، طبيب ومهندس، وظابط”.

نقلاً عن “شبكة الحياة الاجتماعية”

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق