انخفاض أسعار النفط عالميا لأدنى مستوى في 9 أشهر

المجهر نيوز

تراجعت اسعار النفط في امريكا والعالم مع افتتاح السوق الأمريكية اليوم الجمعة , ليعمق الخام الأمريكي خسائره لليوم العاشر على التوالي مسجلا أدنى مستوى في 9 أشهر ، وسجل خام برنت لليوم الثاني أدنى مستوى في 7 أشهر ، وبصدد تكبد خامس خسارة أسبوعية على التوالي ،مع تصاعد المخاوف بالسوق حيال تجدد أزمة تخمة المعروض العالمي ، خاصة بعد ارتفاع الإنتاج الأمريكي لمستوى قياسي جديد ،لتصبح الولايات المتحدة حاليا أكبر منتج للنفط بالعالم.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوى 59.85 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 60.74 دولار وسجل أعلى مستوى 60.76 دولار ،وأدنى مستوى 59.26 دولار الأدنى منذ 14 شباط الماضي. ونزل خام برنت إلى مستوى 69.80 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 70.85 دولار ،وسجل أعلى مستوى 70.96 دولار ،وأدنى مستوى 69.13 دولار وهو الأدنى منذ 10 نيسان الماضي.
وفقد الخام الأمريكي عند تسوية الأمس نسبة 1.3% ، في تاسع خسارة يومية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ آذار 2016 ،وانخفضت عقود برنت بنسبة 1.4%.
وعلى مدار الأسبوع الحالي ، فقدت أسعار النفط العالمية حتى الآن حوالي 5% ، بصدد تكبد خامس خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ أيار العام الماضي ،بعد ارتفاع الإنتاج العالمي لمستويات قياسية.
وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفاع إنتاج النفط في البلاد بمقدار 400 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 2 تشرين الثاني مما انعكس على انخفاض أسعار النفط في أمريكا والعالم .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق