انخفاض اسعار الذهب عالميا في ثاني خسارة أسبوعية

المجهر نيوز

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم السادس على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى في أسبوع ، بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، في ظل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية في كانون الأول المقبل للمرة الرابعة هذا العام.
وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.2% لتتداول عند مستوى 1,221.12 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,223.22 دولار ،وسجلت أعلى مستوى 1,223.67 دولار ، وأدنى مستوى 1,217.85 دولار الأدنى في أسبوع.
وفقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.25% ، في خامس خسارة يومية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ آب الماضي ، بفعل صعود الدولار الأمريكي بعد اجتماع الاحتياطي الاتحادي.
وعلى مدار الأسبوع الحالي ،فقدت أسعار الذهب حتى الآن نسبة 0.9% ، بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، مع استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.
وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب دون أي تغيير يذكر ليظل الإجمالي عند 755.23 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى للحيازات خلال تشرين الثاني الحالي .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق