سلطة البترا تؤكد عدم وقوع أية إصابات خلال الظروف الجوية

المجهر نيوز

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات أن كوادر سلطة الإقليم أنهت إجراءات إخلاء السياح في المحمية الأثرية ونقلهم إلى مواقع آمنة، وأنه لا توجد أية إصابات بشرية في مناطق البترا خلال الظروف الجوية التي سادت مساء اليوم الجمعة باستثناء بعض الأضرار البسيطة بالبنى التحتية.
وأضاف الدكتور الفرجات اليوم الجمعة، أن كوادر السلطة تعاملت بحرفية مع الظروف الطارئة، وتمكنت من إنجاز مهماتها بحسب الخطة المعدة لذلك، لافتا إلى أن السلطة تمتلك أجهزة إنذار مبكر تحسبا للظروف الجوية وما يتبعها من تدفق لمياه السيول والانجرافات.
وبين أن سلطة الإقليم قامت بإغلاق الدخول إلى المحمية ووقف بيع التذاكر منذ الساعة 12 ظهر اليوم وقبل تدفق مياه السيول بساعة ونصف، ما مكن الكوادر من إتمام عمليات التحذير والإخلاء لكل المتواجدين في المحمية الأثرية، مشيرا أن السلطة تتابع وعلى مدار الساعة مختلف المستجدات وتداعيات الظروف الجوية.
وقال إن كوادر السلطة باشرت بتهيئة الشوارع ومعالجة الإنجرافات التي تسببت بها السيول، كما ستقوم خلال الساعات القادمة بإعادة تهيئة بعض المواقع في المحمية استعدادا لفتحها مجددا أمام الزوار والسياح صباح غد السبت، مشيرا إلى أن الانجرافات طالت بعض أعمدة الكهرباء وعدد من الموافق الصحية المتنقلة داخل المحمية، وأنه لم تسجل أية إصابات في الأرواح سواء بين المواطنين أو السياح.
وأشاد الدكتور الفرجات بتعاون المواطنين في لواء البترا من خلال تقديم المساعدة والابتعاد عن المواقع الخطرة، داعيا المواطنين إلى إبلاغ غرفة عمليات الطوارئ في حال وقوع أية حوادث أو مخاطر.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق