السعودية تتلقى 258 توصية أممية حول أوضاع حقوق الإنسان

المجهر نيوز

أعلنت السعودية، مساء الجمعة، تلقيها 258 توصية أممية حول أوضاع حقوق الإنسان في المملكة، بينها “إجراء تحقيق شفاف” تجاه قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية (واس)، “أعلن مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، اليوم، اعتماد تقرير المملكة الثالث لآلية الاستعراض الدوري الشامل لحالة حقوق الإنسان”.

وقال رئيس وفد المملكة بالمجلس الأممي لحقوق الإنسان، بندر العيبان، إن “السعودية تلقت 258 توصية في موضوعات حقوق الإنسان”.

وأوضح أن التوصيات الواردة تضمنت “إجراء تحقيق نزيه وشفاف تجاه قضية المواطن جمال خاشقجي”، مشيرًا أن ذلك “يتماشى” مع توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، “بإجراء تحقيق شاملٍ وشفافٍ ومحاسبة كل من تورط في هذا الأمر”.

وتابع: “سيتم مراجعة الإجراءات لمنع حدوث مثل هذا الحدث المؤسف والمؤلم في المستقبل، إضافة إلى التحقيقات الجارية في المملكة حول هذا الموضوع”.

وأكد أن الرياض “تنظر إلى هذه التوصيات بإيجابية، واهتمام بالغ، وستحظى بالدراسة في المملكة، في إطار لجان وفرق عمل متخصصة تضم الجهات الحكومية وغير الحكومية، وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني”.

وقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، واعترفت الرياض لاحقًا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق