ارتفاع ضحايا السيول في الأردن إلى 9 أشخاص بينهم غطاس في الدفاع المدني وتدخل كافة أجهزة الدولة بما فيها الجيش.. وتعليق جميع الأنشطة التربوية للطلبة حفاظًا على السلامة

المجهر نيوز

أعلن الدفاع المدني الأردني، مساء الجمعة، ارتفاع حصيلة قتلى السيول التي تجتاح البلاد إلى 9 أشخاص بعد مصرع غطاس.

جاء ذلك في تصريح الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد إياد العمرو، للأناضول.

وقال العمرو: “الحصيلة حتى الآن هي 8 مواطنين، وارتفع العدد إلى 9 بعد استشهاد أحد غطاسي الدفاع المدني”.

ويشهد الأردن حالة من عدم الاستقرار الجوي، مصحوبة بأمطار غزيرة، أدت إلى تشكل سيول جارفة في عدد من مناطق المملكة.

واستدعت الحالة الجوية التي تشهدها البلاد، تدخل كافة أجهزة الدولة، بما فيها الجيش.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “بترا” عن مدير التوجيه المعنوي بالجيش العميد عودة الشديفات قوله: “إن القوات المسلحة حركت طائرات وقوارب وناقلات جنود ووحدات مدفعية للإنقاذ وتوفير الإنارة لإجراء عمليات البحث في المناطق التي داهمتها السيول”.

وأضاف الشديفات وفق المصدر ذاته “إن ناقلات الجنود تتوجه الآن إلى مناطق الجفر (أقصى الجنوب الشرقي) لإنقاذ بعض المواطنين، وأن وحدات المدفعية تقوم بتوفير الإنارة لفرق الإنقاذ في منطقة الوالة”.

وفي السياق، قرر وزير التربية والتعليم المكلف، بسام التلهوني، تعليق دوام مراكز تدريس الطلبة السوريين، السبت، في جميع أنحاء المملكة.

جاء ذلك في بيان للناطق باسم الوزارة، وليد الجلاد، تلقت الأناضول نسخة منه.

كما تقرر، وفق المصدر ذاته، تعليق جميع الأنشطة التربوية للطلبة والدورات التدريبية للمعلمين والمشرفين في جميع مديريات التربية والتعليم؛ حفاظًا على سلامة الطلاب والكوادر التربوية.

ونهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ضربت سيول منطقة البحر الميت (غرب)، إثر أمطار غزيرة على أغلب مناطق البلاد؛ نجم عنها مصرع 21 شخصًا وإصابة 35 آخرين.‎

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق