رشق موكب السفير القطري في قطاع غزة بالحجارة لدى وصوله إلى خيمة مسيرة العودة مما اضطره إلى مغادرة المكان على الفور (فيديو)

المجهر نيوز

رشق متظاهرون فلسطينيون موكب السفير القطري محمد العمادي بالحجارة، خلال زيارته لمخيم العودة شرقي قطاع غزة، الجمعة، حسب مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصل العمادي المخيم للمشاركة في مسيرات العودة، وقال شهود عيان أن أضرارا لحقت بمركبة العمادي الخاصة، الأمر الذي دفع الوفد القطري لمغادرة المكان على الفور.

وأفادت مصادرنا بأن العمادي وصل عصر الجمعة إلى خيمة مسيرة العودة شرقي القطاع، و”عقب نزوله من السيارة رشقه متظاهرون في المكان بالحجارة مما اضطره إلى مغادرة المكان على الفور”.

وألقت قوات الأمن التابعة لحركة حماس، القبض على عدد من الشبان الذين رشقوا الحجارة.

وهي المرة الثانية التي يتعرض لها موكب العمادي إلى احتجاج من هذا النوع على يد فلسطينيين، خلال زياراته إلى قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن السفير أدخل 15 مليون دولار لحركة حماس، عبر إسرائيل، الخميس.

ويقول بعض المراقبين إن هذا الاحتجاج من الفلسطينيين، يأتي غضبا من الصفقة القطرية المال مقابل التهدئة.

 وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مقاطعتها لاجتماع الفصائل مع العمادي، وقالت إن قرارها جاء بسبب سياسات قطر الأخيرة.

والدفعة المالية التي أدخلها العمادي هي جزء من مبلغ 90 مليون دولار، وعدت قطر بتحويلها إلى حماس لدفع رواتب موظفيها لمدة 6 أشهر، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان العمادي، الذي يرأس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، قد قال في تصريحات سابقة إنه زار إسرائيل أكثر من 20 مرة منذ عام 2014.

واعترف الدبلوماسي القطري، أن أموال المساعدة التي تقدمها بلاده إلى الفلسطينيين تهدف إلى تجنيب إسرائيل الحرب في غزة، مؤكدا أن التعاون مع إسرائيل، يجنبها تلك الحرب.

Video Player

00:00
02:34
تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق