استمرار تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة اليوم

المجهر نيوز

يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة اليوم السبت، حيث تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، كما يتوقع أن يرافق الهطولات المطرية تساقط البرد في بعض المناطق.
وقال تقرير دائرة الأرصاد الجوية، إن تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة يضعف تدريجياً مع ساعات الليل، حيث تضعف الهطولات وتتناقص كميات الغيوم. والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وبحسب التقرير، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة غدا، والأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة.
وهناك فرصة ضعيفة في ساعات صباح الغد لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مع ساعات الليل الى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.
ويوم الاثنين، تبقى الأجواء لطيفة في أغلب المناطق ومعتدلة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات الليل لسقوط زخات محلية خفيفة ومتفرقة من المطر في شرق المملكة. والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 18 – 9 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية 19 – 10، والمناطق الجنوبية 20 – 8، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 29 والصغرى 17 درجة مئوية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق