بنك لبنان والمهجر يوقع اتفاقية تمويل صناعي مع ضمان القروض

المجهر نيوز

وقع بنك لبنان والمهجر والشركة الأردنية لضمان القروض اتفاقية ضمان تمويل القطاع الصناعي والخدمات للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، حسب بيان اصدرته الشركة اليوم السبت.
ووقع الاتفاقية عن البنك المدير العام الدكتور عدنان الأعرج وعن الشركة الأردنية لضمان القروض مديرها العام الدكتور محمد الجعفري.
وبين الأعرج، على هامش توقيع الاتفاقية، توجه البنك لتوسيع قاعدة العملاء بالاهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة لأهميتها الاقتصادية في خلق فرص العمل.
وأوضح أن التمويل لهذه الشركات، خاصة الصناعية منها، بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض يساعد على المشاركة في تحمل مخاطر التمويل وتنويع محفظة التسهيلات لدى البنك.
من جانبه، بين الدكتور الجعفري أن برنامج التمويل الصناعي والخدمات يقدم الضمانات للقروض والتمويلات بسقف 550 ألف دينار، مشيرا الى بدء العمل بالبرنامج منذ عام 2006 حيث وفر البنك المركزي قرضا دون فائدة للشركة لمساعدتها في بناء المخصصات المرصودة لمواجهة التعثرات المختلفة ضمن البرنامج.
وأشار إلى أنه استفاد من هذا البرنامج نحو 900 شركة صناعية وخدمية بقيمة تمويل قاربت 140 مليون دينار.
وقال الجعفري ان البنك المركزي يدرس حاليا سبل توفير مخصصات اضافية للبرنامج لرفع سقوف التمويل وتمكين شريحة أكبر من الشركات من الاستفادة من هذا البرنامج.
وأعرب عن أمله بتوسيع العمل بالبرنامج من خلال عملاء بنك لبنان والمهجر من الشركات المستهدفة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق