ماتيس: نؤيد قرار الرياض إنهاء تزويدنا لطائرات التحالف بالوقود

المجهر نيوز

أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، أنّ بلاده تؤيد “قرار” السعودية إنهاء تزويد الولايات المتحدة لطائرات التحالف العربي في اليمن بالوقود”.
وقال ماتيس “نؤيّد قرار المملكة العربية السعودية، بعد مشاورات مع الإدارة الاميركية، بأن يقوم التحالف باستخدام قدراته العسكرية في القيام بعمليات تزويد طائراته بالوقود لدعم عملياته في اليمن”.
وفي وقت سابق، كان التحالف العسكري في اليمن قال في بيان إنه طلب من الولايات المتحدة “وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن”.
وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، “تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن”.
وأضاف البيان أنه في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً”.
وكانت صحيفة “واشنطن بوست” افادت في وقت سابق من الجمعة بأنّ الولايات المتحدة ستوقف تزويد طائرات التحالف العربي في اليمن بالوقود. ولم تؤكد وزارة الدفاع الأميركية في بادئ الأمر رواية الصحيفة.
وقالت المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريتش “نواصل إجراء محادثات مع السعوديين. ليس لدينا ما نصرّح به حاليا”

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق