سفراء دول الآسيان يزورون مواقع إنتاج الفوسفات والأسمدة في الشيدية والعقبة

المجهر نيوز

زار وفد من سفراء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) المعتمدين في المملكة ، مواقع العمل والإنتاج في الشيدية بمحافظة معان والمجمع الصناعي التابع للشركة في العقبة اضافة الى منظومة الموانئ .
واطلع الوفد في مواقع العمل والإنتاج في الشيدية على الإمكانات المتاحة في الشركة لإنتاج خامات الفوسفات والأسمدة التي يتم إنتاجها من قبل الشركات التابعة.
كما زار الوفد الذي رافقه رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، والرئيس التنفيذي الدكتور شفيق الأشقر، المجمع الصناعي التابع للشركة في العقبة ومنظومة الموانئ التي تمكن الشركة من تصدير منتجاتها إلى مختلف أسواق الاستهلاك، خصوصا في وسط وشرق آسيا.
وقال الدكتور الذنيبات، في بيان أصدرته الشركة اليوم السبت، إن الهدف من الزيارة، إطلاع سفراء رابطة دول الآسيان على عمليات الإنتاج والإمكانات المتاحة في شركة مناجم الفوسفات والشركات التابعة والحليفة لها، وقدرتها على تلبية احتياجات أسواق هذه الدول سواء من خامات الفوسفات أو من الأسمدة عالية الجودة أو المنتجات الوسيطة لصناعة الأسمدة في هذه الدول.
وأكد الذنيبات، أهمية التواصل مع هذه الدول، التي تشكل أهم أسواق الاستهلاك للأسمدة في العالم، وبعضها يعد شريكا استراتيجيا لشركة الفوسفات تصنيعا وتسويقا، وهو ما يتوافق مع خطة الشركة في تعزيز وجودها في أسواق الاستهلاك والتوسع في أسواق جديدة.
وتضم رابطة دول جنوب شرق آسيا، التي تأسست عام 1967، عشر دول تشمل إندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وبروناي وكمبوديا ولاوس وميانمار وفيتنام .
وقال سفير مملكة تايلاند في عمان بونبونج جانيت تانون ، إن دول آسيان تتمتع بروابط قوية مع الأردن في مختلف المجالات، وخصوصا الاقتصادية، لافتا الى الروابط مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية التي تصدر الجزء الأكبر من منتجاتها إلى أسواق دول آسيا.
وأضاف أنه تم الاطلاع على التطورات في عمل الشركة وقدرتها على الإنتاج وتزويد الأسواق في احتياجاتها إلى جانب زيادة قدرتها على الإنتاج من الأسمدة وتوسعة آفاق الاستثمار.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور الأشقر إن الهدف من الزيارة تعزيز الروابط التجارية مع أسواق رابطة دول الأسيان الواعدة، والتي تضم نحو 700 مليون نسمة وتعد من أهم التجمعات الاستهلاكية في العالم.
واضاف، أنه تم اطلاع السفراء على عمليات الإنتاج ونوعية المنتجات، مثلما تم إبراز البيئة الاستثمارية في المملكة والتي تأتي ترجمة لرؤية جلالة الملك في جذب استثمارات نوعية تزيد من القيمة المضافة للمنتجات الأردنية خصوصا في مجال صناعة الأسمدة، مشيرا إلى استثمارات الشركة المتعددة مع أبزر الشركات الهندية لإنتاج حامض الفوسفوريك وسماد ثنائي الفوسفات أو سماد اليوريا بالشراكة مع خبراء صناعة الأسمدة في اليابان.
وحول خطط الشركة، قال الدكتور شفيق الأشقر إن الشركة تضع نصب أعينها وضع خطة إنتاجية مبنية على الاحتياجات التسويقية لدول الاستهلاك وتعزيز القدرة التنافسية وإعادة دراسة تكاليف الإنتاج ، والوصول إلى إنتاج 9 ملايين طن من خام الفوسفات وتوجيه ثلث هذه الخامات لمصانع الشركات الحليفة في المملكة.
وأكد أن استراتيجية الشركة التي طبقها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في السنتين الماضيتين ، أثمرت عن تحويل الخسائر إلى أرباح، خصوصا في الشركات الحليفة، وصلت للربع الثالث من العام الحالي الى نحو 33 مليون دينار ويتوقع لها ان تصل الى نحو 40 مليون دينار مع نهاية العام الحالي.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق