بتشتغل سواق.. خد بالك أنت معرض للإصابة بهذه الأمراض

المجهر نيوز

يعمل الكثير من الأشخاص بقيادة السيارات سواء ملكية خاصة أو العمل عليها مقابل أجر، وقد يضطر البعض للقيادة لفترة طويلة لأسباب مختلفة سواء المرتبطة بساعات العمل أو لازدحام الطريق، ما يسبب مشاكل صحية متعددة، نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع “shape“.

وأكدت إحدى الدراسات بأستراليا، أن البدانة والأرق، والتوتر وغير ذلك من المشكلات الصحية التى تهدد حياة الإنسان مرتبطة بقيادة السيارة لفترة طويلة، حيث اعتمد فريق الدراسة الأسترالى على طرح الأسئلة على ما يقرب من 37 ألف شخص حول أوقات القيادة اليومية، والجداول الزمنية للنوم، وممارسة التمارين الرياضية، وعدد قليل من العوامل الصحية الأخرى، و بالمقارنة مع غير السائقين، كان الأشخاص الذين قضوا ساعتين (أو أكثر) على الطريق كل يوم، إجابتهم الأتى :

78 % أكثر عرضة للسمنة.

86 % أكثر عرضة للأرق.

33 % أكثر احتمالا الشعور بالضيق النفسى.

وأوضح البحث أن قيادة السيارة لمدة 30 دقيقة يومياً تزيد من خطر الإصابة بهذه المشاكل الصحية السابق ذكرها ومنها السمنة، وهذا يعود لعدة أسباب، وهى:

امراض مهنة قيادة السيارات2

1. الجلوس لفترة طويلة، أثناء قيادة السيارة، والذى يؤثر على قدرة الجسم على حرق الدهون، ما يسبب السمنة.

2. تسبب قيادة السيارة الشعور بالإجهاد، وقد ربطت إحدى الدراسات بين الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والكثير من المشاكل الصحية الأخرى، وبين القيادة يومياً لفترة طويلة.

3. تضيع الوقت لفترة طويلة على قيادة السيارة، ما يصعب مما يسبب الشعور بالتعب وعدة القدرة على ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحى الذى يعد بالمنزل والاضطرار لتناول الوجبات السريعة، ما يسبب البدانة وغيرها من المشاكل الصحية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق