فرق التنمية تواصل تقديم المساعدات الاغاثية والغذائية بالتعاون مع الحكام الاداريين ومنظمات المجتمع المدني

المجهر نيوز

عمان – تواصل فرق وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع غرف العمليات الرئيسة والحكام الاداريين تقديم الخدمات الاغاثية لمتضرري السيول في مختلف مناطق المملكة ، منذ بداية الاعلان عن الحالة الجوية المتوقعة يومي الاربعاء والخميس الماضيين.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها اليوم السبت ان غرفة الطوارئ المركزية والغرف الفرعية في مختلف المحافظات تعمل على مدار الساعة وضمن اجراءاتها المسبقة وخطة الطوارئ المعتمدة لديها في مواجهة الازمات بالتنسيق التام مع الحكام الاداريين ومنظمات المجتمع المدني.
وحول الاجراءات والاستعدادات التي نفذتها الوزارة قال البيان ان الوزارة تواصلت مع كافة المؤسسات والمراكز الايوائية التابعة لها للتأكيد على استمرارية عملها وتقديم الخدمات والابلاغ عن اي اعطال او نواقص في هذه المؤسسات وتم التأكد من جاهزيتها وعدم وجود اي عائق بسبب الاحوال الجوية السائدة .
كما تم التاكيد على كافة مديريات التنمية الاجتماعية للتعاون بشكل مباشر وعاجل والاخذ بتوجيهات الحكام الاداريين في المناطق التابعة لهم وتزويدهم بكافة الاحتياجات المطلوبة في حالات الاخلاء والاغاثة وغيرها وذلك بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني وفق الامكانيات المتاحة .
ففي منطقتي وادي الوالة ومليح التابعة لمحافظة مأدبا فقد تم توزيع المساعدات والمواد الاغاثية والغذائية على 55 اسرة (255) فردا بعد اخلائها من قبل الجهات المختصة الى احدى المدارس (مدرسة مليح) في المنطقة من قبل مديرية التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع الحاكم الاداري ومنظمات يد العون والمساعدة الاسلامية وجمعية الامداد الخيرية والاصلاح الاجتماعي .
وفي لواء الجيزة تم أخلاء (33) فرد سوري من الجهات ذات الاختصاص والذين داهمتهم الامطار وتم نقلهم الى مدرسة ام الرصاص حيث تم توزيع المساعدات من قبل مديرية التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع الحاكم الاداري وجمعية يد العون وهيئة الاغاثة الدولية.

اما في محافظة معان فقد قدمت الوزارة من خلال مديرية التنمية الاجتماعية وبالتنسيق مع الحاكم الاداري المساعدات لـ 320 شخصا تم اخلائهم في مناطق راشد وبير البيطار قضاء ايل والمريغة والجفر واذرح والمنشية .
كما نسقت الوزارة جهودها مع الهيئة الخيرية الهاشمية التي قامت بارسال مساعدات عينية مختلفة تم توزيعها من قبل موظفي مديرية التنمية الاجتماعية حيث شملت هذه المساعدات على فرشات ومواد اغاثية واغذية .

وفي لواء الشونة الشمالية تم اخلاء 20 اسرة من الجهات المختصة احترازياً حيث تم توزيع المساعدات من قبل مديرية التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع الحاكم الاداري والجهات الشريكة حيث شملت على فرشات وحرامات ومواد اغاثية وغذائية.
وفي لواء ماركا تم المساهمة في اخلاء 11 اسرة احترازياً مع الجهات المختصة مكونة من 42 فردا اضافة الى اغاثة اسرة في منطقة كفرنجة بعجلون.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق