فولهام يقيل يوكانوفيتش من منصب المدير الفني ويعين رانييري مكانه

المجهر نيوز

أقال نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم المدرب سلافيسا يوكانوفيتش من منصب المدير الفني للفريق اليوم الأربعاء ، وعين مكانه كلاوديو رانييري الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بقيادة ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2016 .

وتلقى رانييري 67/ عاما/ عقدا يستمر “لأعوام” لتولي المهمة خلفا ليوكانوفيتش الذي قاد فولهام في الموسم الماضي لحسم صعوده من جديد إلى الدوري الممتاز عبر الفوز في الدور الفاصل بدوري الدرجة الأولى.

ويحتل فولهام المركز العشرين الأخير بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد خمس نقاط حصدها خلال 12 مباراة ، حيث لم يحقق سوى انتصارا واحدا مقابل تسع هزائم وتعادلين.

وقال شاهيد خان رئيس نادي فولهام “لم أكن أتوقع مثل هذا الإعلان بشأن سلافيسا ولم أكن أتمنى أن تجبرنا الظروف لمثل هذا القرار ، ولكن المسيرة التي قدمناها هذا الموسم دفعتني إلى اتخاذ ما أراه قرارا صحيحا ، وفي الوقت المناسب.”

وأضاف “اتخاذ قرار دون أن يكون لديك الإجابة الصحيحة أو الخطة البديلة ، لم يكن واردا ، لذلك فوجود شخص مثل كلاوديو مستعد لخوض التحدي كان أمرا مريحا وأساسيا كذلك.”

وكان رانييري قد فجر واحدة من كبرى المفاجآت في كرة القدم على الإطلاق بقيادة ليستر سيتي إلى لقب الدوري الممتاز في 2016 ، لكنه لم يتمكن من مواصلة تلك الانطلاقة المذهلة ، ليقيله النادي في شباط/فبراير في الموسم التالي حيث كان الفريق حينها يتفوق بفارق ضئيل أمام مراكز الهبوط بجدول المسابقة.

ومن بين المحطات البارزة الأخرى في مسيرة رانييري التدريبية ، تولي تدريب نابولي وتشيلسي ويوفنتوس وروما وإنتر ميلان وكذلك نانت الفرنسي الذي دربه في الموسم الماضي.

وقال رانييري “لا ينبغي أن تنحصر أهداف فولهام في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز فقط. وإنما يجب أن يكون الفريق منافسا قويا ويهدف إلى النجاح.”

وأضاف “هذا الفريق لديه مواهب استثنائية لا يعكسها وضعه الحالي في جدول الدوري. أعرف أن هذا الفريق قادر على تقديم عروض أفضل.”

وكان يوكانوفيتش قد تولى تدريب فولهام في كانون أول/ديسمبر 2015 ، وأضفى على الفريق الأسلوب الهجومي وقاده للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 23 مباراة متتالية في الموسم الماضي قادته لإحراز المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى ، قبل أن يفوز بالدور الفاصل ويصعد إلى الدوري الممتاز.

ولكن الأمور تغيرت بشكل كبير في الموسم الجاري حيث اهتزت شباك الفريق 31 مرة وتراجع إلى المركز الأخير في الدوري.

ويستهل فولهام مشواره تحت قيادة المدير الفني الجديد رانييري ، في المباراة المقررة أمام ضيفه ساوثهامبتون في 24 تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق