مدينة أمريكية تقدم 10 آلاف دولار للوافدين إليها

المجهر نيوز

أطلقت مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية مبادرة تهدف إلى استقطاب العاملين إليها ومن ثم تعزيز فرص النمو الاقتصادي.

وذكرت مجلة فوربس أن المبادرة تقتضي عرض مبلغ لا يقل عن 10 آلاف دولار لمن يوافق على الإقامة فقي مدينة تولسا لمدة عام على الأقل، مقابل أن يحصل العاملون من هؤلاء على المال نقدا.

ويتم تقسيم المبلغ الذي تقدمه مبادرة تولسا دعما لإيجار منزل وإعانات مالية موزعة على عام كامل، فيما تأمل المدينة من خلال هذا الحافز أن تستقطب الموظفين الذين يرغبون في الإقامة والسكن في المدن الرئيسية والكبيرة.

يأتي البرنامج الذي تقدمه مدينة تولسا برعاية من مؤسسة عائلة جورج كايسر، التي نشرت المبادرة على موقعها الإلكتروني، ومنذ نشر الإعلان على الموقع أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تلقت المؤسسة 6000 طلب للانتقال إلى المدينة.

وقال المدير التنفيذي في المؤسسة كين ليفيت إن برنامج تولسا النائية هو جزء من من استراتيجية أوسع لجعل المدينة أكثر حيوية ونشاطا وبالتالي تحفيز التنمية الاقتصادية من خلال تحفيز الأعمال وتنويعها.

وبحسب الإحصائيات حول المدينة، فإن معدل البطالة في المدينة لا يزيد على 3 في المئة، وهو معدل يقل عن متوسط البطالة في الولايات المتحدة البالغ 3.7%.

ويشترط للقبول في برنامج الانتقال إلى المدينة، يجب ألا يقل عمر المتقدم للطلب عن 18 عاما، ويعمل في مدينة تسمح له بالعمل عن بعد، على أن يتم توزيع المبلغ كالتالي 2500 دولار نفقات انتقال، مصروف شهري يبلغ 500 دولار للمساعدة في تغطية نفقات الإيجار، بالإضافة إلى 1500 دولار بعد استكمال الإقامة في المدينة في السنة الأولى.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق