موقع استخباراتي إسرائيلي: حرب إيرانية أمريكية على أرض عربية قريبا

المجهر نيوز

قال موقع “ديبكا”، مساء أمس، الثلاثاء، إن إيران أنهت استعدادها لفتح جبهة عسكرية جديدة ضد الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، وهو ما دعا واشنطن إلى الاستعداد المماثل، من جانبها، لمهاجمة القوات الإيرانية في سوريا.

أفاد الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي بأن القوات الأمريكية الموجودة شرق نهر الفرات، شمالي وشرقي سوريا، بطول الحدود السورية العراقية، تستعد لاحتمال مواجهة عسكرية مع الميليشيات الموالية لإيران في سوريا، الموجودة تحت قيادة الجنرال، قاسم سليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني، وقائد ما أسماه الموقع الإلكتروني بـ”قائد جبهة إيران في الشرق الأوسط”، وهي المواجهة التي تشبه المواجهة التي وقعت في العراق، بعد الاجتياح الأمريكي للعراق، في الأعوام، 2003- 2006.

وادعى الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن لدى قائد القوات الأمريكية العسكرية الموجودة في سوريا معلومات تفيد بأن القيادة الإيرانية في طهران قررت فتح جبهة عسكرية ضد القوات الأمريكية في سوريا، ردا على فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقوبات على طهران.

تجييش للقوات

وزعم الموقع الاستخباراتي العبري أن كل من الطرفين، الإيراني والأمريكي، جيَّش قواته وزاد عددها في سوريا، بهدف الاستعداد للمواجهة المرتقبة ـ على حد قول الموقع الإسرائيلي.

وأشار الموقع العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، إلى أنه يوجد لدى الجيش الأمريكي ما لا يقل عن 12 قاعدة عسكرية أساسية و4 قواعد جوية شمال شرقي سوريا، بالقرب من الحدود السورية العراقية، وحتى مدينة الحسكة.

حرب عالمية

وأضاف الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن هناك 5 سفن حربية أمريكية أمام الشواطىء السورية، إضافة لحاملة الطائرات “ترومان”، وقواعد عسكرية أخرى في دول الخليج، وبأن هذه القوات أجرت تدريبا عسكريا مشتركا مع قوات بريطانية وإسرائيلية وفرنسية.

وأنهى الموقع الاستخباراتي تقريره بأنه في اللحظة التي تبدأ إيران هجومها على القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا، فإن الولايات المتحدة وحلفائها سيهاجمون القوات الإيرانية العسكرية في سوريا.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق