محمد صلاح غاضب من “تصدير الكلاب والقطط”.. فبماذا غرّد؟

المجهر نيوز

عد حالة من الجدل أثيرت في مصر بشأن ما تردد حول تصدير القطط والكلاب للخارج، غرّد نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، بشأن القضية مندداً بالأمر ومرفقاً تغريدته بهاشتاغ #لا_لانتهاك_حقوق_الحيوانات.

وكتب النجم ذو الشعبية الأكبر بمصر والدول العربية في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث”.

وأرفق صلاح التغريدة بصورتين له مع قطتيه، وصورة أخرى لقطتيه وحدهما.

وتم إعادة التغريدة حوالي 8600 مرة حتى وقت كتابة هذا الخبر، فيما حصلت التغريدة على أكثر من 80 ألف إعجاب.

وكان قرار للحكومة المصرية بتصدير القطط والكلاب إلى الخارج قد أثار جدلاً كبيراً خلال هذا الأسبوع، الأمر الذي دفع برلمانية مصرية للتقدم بطلب إحاطة عاجل لمجلس النواب لمساءلة الحكومة حول القرار.

وتقدمت النائبة منى منير بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب المصري لمساءلة رئيس الوزراء ووزيري الزراعة والصحة حول ما ذكرته وسائل الإعلام المصرية، نقلاً عن مصادر بوزارة الزراعة، أكدت فيها موافقة الهيئة العامة للخدمات البيطرية على تصدير 4100 كلب وقطة إلى عدد من دول العالم لتناول لحومها، ما اعتبرته النائبة المصرية مخالفاً لنص المادة 45 من الدستور والتي بموجبها تلتزم الدولة بحماية والحفاظ على الثروة النباتية والحيوانية والسمكية، وحماية المعرض منها للانقراض أو الخطر، والرفق بالحيوان.

قطتا محمد صلاح

من جانبها ورغم تصريحات مسؤوليها قبل أيام أن القانون لا يمنع ولا يجرم ولا يحرم تصدير الكلاب والقطط، تراجعت وزارة الزراعة بعد هذه الضجة، وقالت إن عمليات دخول وخروج الحيوانات تتم عبر الموانئ والمطارات ووفق إجراءات محددة بالقانون.

وأضافت أن خروج ودخول الحيوانات يتم عبر الأشخاص الذين يسافرون بصحبة حيواناتهم، نافية وجود قرار رسمي بالسماح بتصدير لحوم القطط والكلاب.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق