تسارع التحركات الدبلوماسية بين تركيا والاتحاد الأوروبي

المجهر نيوز

قال مسؤول رفيع في الاتحاد الأوروبي، إن من المنتظر عقد اجتماعات بين تركيا والاتحاد خلال الفترة القادمة في مجالات الاقتصاد والطاقة والمواصلات، وإن التخطيط جارٍ لعقد قمة بين الجانبين.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، للأناضول، أنه من المنتظر إجراء وزير النقل والبنى التحتية التركي جاهد طورهان اجتماعات في بروكسل 5 فبراير / شباط القادم.

وأشار أن مساعدي رئيس المفوضية الأورروبية جيركي كاتاينين وماروس سيفكوفيتش، يعتزمان زيارة تركيا خلال الأشهر القادمة لبحث القضايا الاقتصادية.

ولفت إلى التخطيط لزيارة رفيعة من الجانب التركي في مجال الطاقة إلى بروكسل خلال يناير / كانون الثاني المقبل.

وأضاف أن هناك تحضيرات لعقد قمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي خلال الرئاسة الدورية القادمة لرومانيا التي تبدأ مطلع يناير القادم، بحضور رئيس المفوضية الأوروبية ورئيس المجلس الأوروبي والرئيس الدوري.

وأوضح أن القمة المزمعة ستكون على غرار قمة فارنا، مشيرا إلى إمكانية عقدها عقب انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو / أيار القادم.

واستضافت مدينة فارنا البلغارية أواخر مارس / آذار الماضي قمة تركية ـ أوروبية بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، ورئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق