واشنطن: حادث مضيق كيرتش غير مقبول

المجهر نيوز

– صرح نائب المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو اليوم الجمعة بأن الولايات المتحدة من خلال “العزل”، ترسل إلى روسيا إشارة واضحة إلى أن حادث مضيق كيرتش غير مقبول.
ووفقا لوكالة نوفوستي الروسية قال بالادينو للصحفيين: “من الواضح تماما ان ما تسعى واشنطن إليه هو عودة البحارة والسفن الأوكرانية. العدوان الذي شهدناه غير مقبول. وتم إرسال إشارة قوية من خلال إلغاء اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.
وردا على سؤال حول كيفية إرسال هذه الإشارة، أجاب بالادينو “من خلال العزل”. هذا وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس الخميس إلغاء لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، المقرر عقده على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، وذلك احتجاجا على الأوضاع في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر أزوف.
وكتب ترمب على صفحته في تويتر قائلا: “بناء على حقيقة أن السفن والبحارة لم تتم إعادتهم إلى أوكرانيا من روسيا، وجدت أنه سيكون من الأفضل لجميع الأطراف المعنية إلغاء اجتماعي المخطط له في الأرجنتين مع الرئيس فلاديمير بوتين. وأنا انتظر بفارغ الصبر قمة جوهرية عندما تحل هذه الأزمة”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق