تعزيز الدفاع الجوي الروسي في القرم بمنظومة “بانتسير-إس”

المجهر نيوز

– أعلنت إدارة الإعلام التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية عن نشر منظومة الصواريخ “بانتسير-إس” في القرم، ليتم بذلك تعزيز نظام الدفاع الجوي في تلك المنطقة.
ووفقا لوكالة نوفوتسي الروسية جاء في بيان المنطقة: “بدأت أحدث منظومات الدفاع الجوي المناوبة الخدمة مع وحدات الصواريخ المضادة للطائرات في المنطقة العسكرية الجنوبية، المنتشرة في القرم، منذ تشرين الأول من عام 2018، ضمن إطار إعادة تسليح المنطقة العسكرية”.
وقد اجتازت المنظومة قبل ذلك الاختبارات القتالية في حقل الرمي كابوستين يار في منطقة آستراخان.
وتجدر الإشارة إلى أن منظومة الصواريخ “إس-400” بدأت المناوبة، يوم أمس الخميس 29 تشرين الثاني، على بعد 20 كم من الحدود مع أوكرانيا، وهي الكتيبة الرابعة من المنظومة.
ومن الجدير بالذكر أيضا أن “بانتسير-إس” تتفوق على نظيراتها الأجنبية من حيث القدرات القتالية وتتمكن من مواجهة وسائل الهجوم الحالية والواعدة بكفاءة عالية. من جهة اخرى فرضت أوكرانيا قيودا على دخول المواطنين الروس من الرجال، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16-60 عاما، إلى أراضيها.
وجاء على صفحة الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو على موقع “تويتر”: “أبلغ رئيس إدارة حدود الدولة الأوكرانية الجنرال بيوتر تسيغيكال عن فرض القيود على دخول المواطنين الروس من الرجال في سن 16 إلى 60 عاما، إلى أوكرانيا، باستثناء الحالات الإنسانية”.
وأكد بوروشينكو ضرورة تشديد متطلبات التسجيل، وخاصة في المناطق، التي تم فيها فرض حالة الحرب. وأوعز بتقديم المقترحات له في غضون 24 ساعة.
ويذكر أن أوكرانيا فرضت حالة الحرب بعد وقوع الحادث في مضيق كيرتش. كما أعلن وزير الدفاع الأوكراني عن إنهاء جميع العقود مع روسيا.كما دعا الرئيس الأوكراني دول الناتو إلى إرسال سفنها.
يشار إلى أن السفن الأوكرانية “بريديانسك” و”نيكوبول” و”ياني كابو” كانت قد خالفت المادتين 19 و21 من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وانتهكت الحدود الروسية فجر يوم الأحد 25 تشرين الثاني. وقد دخلت السفن المياه الروسية المغلقة مؤقتا وقامت بمناورات خطيرة بضع ساعات ولم تستجب لمطالب الزوارق والسفن الروسية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق