الصين: رئاسة بكين لمجلس الأمن دعمت التعددية

المجهر نيوز

قال ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شو إن رئاسة الصين لمجلس الأمن خلال تشرين اول الماضي ساعدت على إظهار الدعم للتعددية ودور أقوى للأمم المتحدة.
وأضاف شو في تصريحات للصحفيين بعد انتهاء رئاسة الصين لمجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم أن النقاش المفتوح حول تعزيز التعددية ودور الأمم المتحدة استقبل باستحسان الدول الأعضاء، موضحا أن النقاش الذي دار في 9 تشرين الأول جذب قادة وكالات الأمم المتحدة الرئيسة، بما في ذلك الأمين العام للأمم المتحدة والقائم بأعمال رئيس الجمعية العامة، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ورئيس محكمة العدل الدولية، إلى جانب مشاركة أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية.
وتابع: “اعتبرت الدول النامية والمتقدمة على حد سواء التعددية ضرورة، مؤكدة التزامها بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ودعت الأطراف إلى دعم التعددية وتعزيز الأمم المتحدة، والمحافظة على النظام الدولي القائم على القواعد ومواجهة التحديات العالمية بصورة مشتركة”.
وأشار شو إلى أن العالم يزداد تعقيدا، ولا يمكن لبلد واحد أن يواجه العديد من التحديات العالمية بمفرده، معربا عن أمله بأن تتخذ البلدان بعد النقاش مزيدا من الإجراءات لتعزيز التعددية ودور الأمم المتحدة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق