الفنان السوري “عباس النوري” يثير الجدل بعد اعتباره صلاح الدين “كذبة”

المجهر نيوز

أثار الفنان السوري عباس النوري، جدلا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد تصريحات إذاعية اعتبر فيها أن القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي مجرد “كذبة”.

وقال النوري، في برنامج عبر إذاعة سورية محلية، إن صلاح الدين الأيوبي “كذبة” . وانتقد وجود شواهد وتماثيل للقائد الإسلامي على مدخل سوق الحميدية، أشهر أسواق العاصمة السورية. وأكد أن تصريحاته “رأي لكنه صحيح وحقيقي”.

وأضاف أن “المشاع عن تحرير صلاح الدين للقدس غير صحيح”، معتبرا أنه استعاد القدس عبر مصالحة “بشروط صليبية بحتة”، وليس من خلال معركة.

وقال إن صلاح الدين “أعاد اليهود إليها  بعدما منعهم في العهدة العمرية، عمر بن الخطاب عندما دخل إليها.”

وأضاف على ذلك أن صلاح الدين الأيوبي وبعد أن هزم في معركة أرسوف، سلم ساحل المتوسط من غزة إلى كيليكيا للصليبيين بعد معركة حطين، منتقدا عدم ذكر أحد لذلك.

وانقسمت آراء الشارع السوري والعربي على مواقع التواصل بين من ايد كلام النوري ومن استنكر التهجم على أحد الرموز الإسلامية في التاريخ ، ومن اتهم “النوري”  بالجهل في حقائق التاريخ . وتساءل ناشطون عن الأسباب التي تدفع النوري وهو ممثل وفنان  للحديث في غير ما هو مختص به . بينما قال  آخرون أن الخوض في التأريخ من علائم التخلف والجهل والمهم هو النظر إلى الواقع والمستقبل . وتعرض النوري لحملات وصلت حد الشتائم وتعيريه بدوره في مسلسل” باب الحارة ” الشهير والذي بحسب المنتقدين أكبر كذبة تاريخية .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق