الاردن يصوت لصالح مجموعة قرارات خاصة بفلسطين والقدس والجولان

المجهر نيوز

صوت الأردن اليوم الجمعة لصالح مجموعة من القرارات التي ناقشتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الوضع في الشرق الأوسط وهي:

القدس، والجولان السوري، واللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، وتسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية، والبرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام في الأمانة العامة بشأن قضية فلسطين وكذلك مشروع قرار بشأن شعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة.

وحصل المشروع الأول الخاص بـ “القدس” على 148 مؤيدا وعارضته 11 دولة فيما امتنعت عن التصويت عليه 14 دولة.

وجاء في القرار ان الجمعية العامة “تكرر تأكيدها على أن أي إجراءات تتخذها إسرائيل ، السلطة القائمة بالاحتلال، لفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على مدينة القدس الشريف، غير قانونية ، وبالتالي لاغية وباطلة وليس لها أي شرعية على الإطلاق.

ودعت الجمعية “إسرائيل إلى وقف جميع هذه التدابير غير القانونية والإجراءات الأحادية على الفور”.

وحصل المشروع الثاني الخاص بـ “الجولان السوري المحتل” على 99 مؤيدا وعارضته 10 دول فيما امتنعت عن التصويت عليه 66 دولة.

وقال القرار “ان الجمعية العام تعلن أن إسرائيل قد فشلت حتى الآن في الامتثال لمجلس الامن رقم 497 لعام 1981” .

كما أعلنت “أن القرار الإسرائيلي الصادر في 14 كانون الاول 1981 فرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل باطل ولاغي وليس له شرعية على الإطلاق، على نحو ما أكده مجلس الأمن في قراره رقم 497 (1981) ، ودعت إسرائيل إلى إلغائه”.

وحصل المشروع الثالث الخاص بـ “اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف” على 100 مؤيد وعارضته 12 دولة فيما امتنعت عليه 62 دولة.

كما حصل المشروع الرابع المعنون “تسوية قضية فلسطين بالوسائل السلمية” على 156 مؤيدا وعارضته 8 دولة فيما امتنعت عليه 12 دولة.

وحصل المشروع الخامس المعنون “البرنامج الإعلامي الخاص الذي تضطلع به إدارة شؤون الإعلام في الأمانة العامة” بشأن قضية فلسطين على 152 مؤيدا وعارضته 8 دولة فيما امتنعت عليه 14 دولة.

وحصل المشروع السادس المعنون “شعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة” على 96 مؤيدا وعارضته 13 دولة فيما امتنعت عن التصويت عليه64 دولة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق