جامعة البترا محاضرة بعنوان “كنت أنت النجم”

المجهر نيوز

استضاف جامعة البترا محاضرة اليوتيوبر سائد يونس بعنوان “كن انت النجم”، نظمها مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة ضمن سلسلة من الدورات وورشات العمل الهادفة إلى لصقل شخصية الطالب الجامعي وتحضير مهاراته الحياتية لتلبية متطلبات سوق العمل.

حضر المحاضرة قرابة ثلاثة مائة وخمسون طالبا وعضو هيئة تدريس وأشارت مديرة مكتب الإرشاد الوظيفي ميساء مصطفى إلى أن الهدف من هذه الدورات هو “المساهمة في اعداد شخصية الطالب الوظيفية والمساعدة في تسويقه لنفسه ولمهاراته الكامنة واستثمار ما بداخله من مواهب وقدرات”.

وتناول يونس خطوات استثمار الذات خلال محاضرته ملخصًا إياها في “معرفة النفس، وإطلاق القدرات، وتكرار العادات الصغيرة، وتفعيل البرمجة اللغوية العصبية، قائلا “اول خطوة هي معرفة ما هو هدفنا في الحياة وماهي هواياتنا واكتشاف ذاتنا لمعرفة رسالتنا في الحياة وما هو شغفنا”.

وأكد يونس على أهمية الاستثمار في النفس والذات مبينًا أنهما أهم من الاستثمار في أي فكرة لبناء الاسم المميز لأنه يجعل الشخص موثوق به من ذاته ومن الآخرين، وأضاف يونس أن اكتساب عادات صغيرة كل يوم تساعد في الوصول إلى الهدف، وان النجاح يكون في الرحلة وليس في لحظة الوصول.

وأكد يونس على أهمية “أن تكون أهدافنا لها علاقة بشغفنا وحب ما نعمل والعمل على تحقيقها خطوة بخطوة بطريقة متسلسلة، وأن معرفة النفس أهم معرفة في الحياة فمن خلالها نستطيع معرفة أهدافنا ورسالتنا”.

وأوضح يونس أن النجاح يتطلب “ضرورة وجودنا في محيط من هم أذكى وأكثر خبرة منا وأصحاب قصص النجاح لنستطيع اكتساب المعرفة والخبرة والافكار المبدعة”، مضيفًا “أن تكون نجم يعني أن تتحلى بصفاته وهي أن تكون مشع من داخلك من خلال اكتشاف ذاتك”.

وقال يونس إن “قرارات مصيرنا بأيدينا وليست بأيدي أي أحد ونحن الذين نصنعها”، مؤكدًا أن “الوقت أثناء السنوات الدراسية للطلاب هو أفضل وقت لخلق خيارات عديدة قبل التخرج للاستثمار في النفس وبناء العلاقات”.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق