ملك الموت.

المجهر نيوز

بقلم: الأستاذ الدكتور بلال أبوالهدى خماش، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب – جامعة اليرموك.
اليوم والتاريخ: السبت الموافق 01/12/2018.
خلق الله الملائكة بمواصفات خاصة لكل واحد منهم وفق المهمة أو المهمات التي سينفذها بأمر ربه. فهناك ملك الجبال وهناك ميكائيل للأوزان وملك الموت الذي أوْكَلَ له ربُّ العزة والجلالة قبض أرواح مخلوقاته أجمعين (قُلْ يَتَوَفَّاكُم مَّلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ (السجدة: 11)). فكيف يستطيع ملك الموت أن يقبض أرواح عدد كبير من النفوس في وقت واحد؟! مثل الذين توفاهم الله في قنبلة هيروشيما أونجازاكي في اليابان في الحرب العالمية الثانية؟!. وكيف يستطيع ملك الموت أن يقبض أرواح نفوس عديده في نفس الوقت؟! وفي أماكن مختلفة من العالم؟!.
بعد أن تدبرت الآية (وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ(الأنعام: 61)). إقتنعت أن ملك الموت خلقه الله بمواصفات خاصة جداً جداً ويستطيع أن يعمل هو ومساعدون له بشكل متوازي وأني كما هو موجود عندنا في أجهزة الحاسوب إذا جاز لنا التعبير والتي تمتلك أكثر من معالج وعلى التوازي ونُسَمِيْها
Multi Parallel Processing Computers
وهناك معالجات صنعها الإنسان منذ زمن طويل تستطيع تنفيذ ألف مليون تعليمه في الثانية تقاس سرعتها بالنانو سكند. ألا يستطيع ملك الموت قبض ألف مليون روح في الثانية إذا ما قارنا سرعته في سرعة الحاسوب؟!. ولكن ملك الموت ومساعديه من الملائكه من خلق الله فما هي سرعتهم ؟!. في نظري إذا جاز لي التخيل أن ملك الموت يمتلك قواعد بيانات تخص جميع أنواع وفئات مخلوقات ربِّ العالمين وتحتوي على معلومات كامله عن كل مخلوق وعنده شاشة كبيرة يرى من خلالها العالم كله بما يحتويه من مخلوقات.
وعنده المقدرة على التركيز على أي مخلوق أو مجموعة مخلوقات في مكان معين أو أماكن متعددة في نفس الوقت (كما يتم عن طريق الأقمار الإصطناعية التي صنعها الإنسان، فما بالكم والكون كله من صنع وملك الله). وعنده المقدرة على تنفيذ مهمته أو مهماته هو ومعاونيه في نفس الوقت وبشكل متوازي وآني.
أي بإختصار يعمل ملك الموت بشكل مركزي (يراقب العالم بشكل مركزي) وينفذ مهمته أو مهماته بشكل موزع وبالتوازي وآني في مواقع مختلفة من العالم أي يعمل مركزي موزع وعلى التوازي وفي آن واحد
Centralized Distributed Parallel Processing. أرجو من قرائي المعذرة على هذه المقالة ولكن الموت حق ولا أحد يتوفاه الله وله ثواني باقيه من عمره وأطال الله بأعماركم أجمعين.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق