ريال مدريد ينتزع فوزا صعبا من بلنسية في الدوري الإسباني

المجهر نيوز

انتزع ريال مدريد ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على ضيفه بلنسية 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز سيلتا فيجو على هويسكا 2 / صفر وليجانيس على بلد الوليد 4 / 2 وخيتافي على إسبانيول 3 / صفر.

وتقدم الريال بهدف سجله دانييل واس، لاعب بلنسية، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثامنة وأضاف لوكاس فاسكيز الهدف الثاني في الدقيقة .83

ورفع الريال رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف ألافيس، وبفارق ثلاث نقاط عن إشبيلية المتصدر.

فيما توقف رصيد بلنسية عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف سيلتا فيجو، وبفارق الاهداف أمام بلد الوليد.

يذكر أن هذا الفوز هو السابع للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي الثالثة لبلنسية في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في ثماني.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وحاول كلا الفريقين السيطرة على وسط الملعب وهو ما جعل اللعب ينحصر في وسط الملعب في الخمس دقائق الأولى من المباراة باستثناء هجمة وحيدة كانت من نصيب ريال مدريد.

وفي الدقيقة الثالثة مرر جاريث بيل كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها كريم بنزيمة بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس نوربيرتو نيتو.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مع وجود أفضلية نسبية لفريق الريال.

وجاءت الدقيقة الثامنة لتشهد هدف التقدم لريال مدريد عندما لعب لوكا مودريتش كرة عرضية من الناحية اليمنى لعبها بنزيمة بصدره لتصل إلى داني كارفاخال داخل منطقة جزاء بلنسية من الناحية اليمنى حيث توغل بها قبل أن يمرر كرة عرضية اصطدمت برأس دانييل واس، مدافع بلنسية وغيرت اتجاهها إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض الريال سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، وسط تراجع من لاعبي بلنسية لامتصاص حماس منافسهم مع الاعتماد على شن هجمات مرتدة إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب رغم وجود مناوشات هجومية من الفريقين تمثلت في التسديد من خارج منطقة الجزاء ولعب الكرات العرضية واللتين لم تشكلا الخطورة المطلوبة على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 عندما مرر لوكاس فاسكيز كرة عرضية من الناحية اليمنى استلمها جاريث بيل داخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها نيتو بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

شن فريق بلنسية هجمات على استحياء متمثلة في التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كافة هذه الكرات إما كانت بعيدة عن المرمى أو وصلت سهلة للحارس تيبوا كورتوا، في المقابل شن ريال هجمات خطيرة على مرمى بلنسية كان أبرزها في الدقيقة 37 عندما سدد بنزيمة كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني كثف فريق بلنسية من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت الذي تراجع فيه الريال قليلا لامتصاص حماس لاعبي بلنسية والحفاظ على نظافة الشباك.

وأهدر بلنسية فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 53 عندما مرر دانيال باريخو كرة طولية خلف مدافعي الريال استلمها سانتياجو مينا وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة.

وأهدر سانتياجو مينا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 63 عندما مرر باريخو كرة طولية خلف مدافعي الريال ليستلمها مينا وانطلق بها حت دخل منطقة الجزاء وعند محاولته مراوغة الحارس كورتوا تألق الأخير وأمسك بالكرة قبل أن يطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة حرة للريال معتبرا مينا متسللا.

وفي الدقيقة 65 أهدر بلنسية فرصة هدف مؤكد عندما لعب باريخو الكرة داخل منطقة الريال من ركلة حرة لمسها فرانسيس كوكولين برأسه قبل أن يتابعها جابريل باوليستا بتسديدة قوية من الوضع طائرا من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته علت العارضة.

وعلى عكس سير اللعب ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 73 كاد الريال أن يسجل الهدف الثاني عندما انطلق ماركوس لورنتي بالكرة من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى ماركو أسينسيو داخل منطقة جزاء بلنسية ليقابلها بتسديدة قوية تصدى لها كريستيانو بيتشيني لاعب بلنسية بجسده قبل أن يشتتها الدفاع.

وأهدر بلنسية هدفا مؤكدا في الدقيقة 78 عندما مرر باريخو كرة بينية إلى ميشي باتشواي الذي انفرد على أثرها بكورتوا وسدد كرة قوية حولها تصدى لها كورتوا قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا تسلل باتشواي.

وفي الدقيقة 83 ومن هجمة مرتدة سجل الريال الهدف الثاني عندما انطلق كارفاخال من الناحية اليمنى ومررها إلى إيسكو الذي أعادها له مرة أخرى ليمرر كرة عرضية وصلت إلى كريم بنزيمة في الجانب الأيسر داخل منقطة جزاء بلنسية ليمررها إلى لوكاس فاسكيز الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

كثف بلنسية من هجماته بعد الهدف بحثا عن تعديل النتيجة لكنه فشل في ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريال على بلنسية 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق سيلتا فيجو على ضيفه هويسكا 2 / صفر.

وتقمص إيجاو أسباس دور البطولة لفريق سيلتا فيجو بعدما سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 38 و.77

ورفع سيلتا فيجو رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف أمام بلنسية وبلد الوليد صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر.

وتوقف رصيد هويسكا عند سبع نقاط في المركز العشرين الأخير.

وفي المباراة الثالثة، فاز فريق ليجانيس مضيفه بلد الوليد 4 / .2

وسجل أهداف ليجانيس كل من ديميتريوس سيوفاس في الدقيقة 11 وأوسكار رودريجيز في الدقيقة 42 وجويدو كارييو (هدفين) في الدقيقتين 66 و75، فيما سجل هدفي بلد الوليد توني فيلا سواريز وإنيس أونال في الدقيقتين 50 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ليجانيس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر وتوقف رصيد بلد الوليد عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز خيتافي على إسبانيول 3 / صفر.

وسجل أهداف خيتافي خورخي مولينا وخايمي ماتا وفيتورينو انتونس في الدقائق 55 و65 و.80

ورفع خيتافي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد إسبانيول عند 21 نقطة في المركز السادس.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق