الأديب المصري المهاجر هشام جاد من قلب “مظاهرات الشانزلزيه”: جميع فقراء فرنسا وبعض الأثرياء مع الثورة وحركة “السترات الصفراء”

المجهر نيوز

الأديب المصري المهاجر هشام جاد من قلب “مظاهرات الشانزلزيه”: جميع فقراء فرنسا وبعض الأثرياء مع الثورة وحركة “السترات الصفراء” كفرت بكل أحزاب اليمين واليسار والشرطة ضربت أمس بمنتهى القسوة وهناك تفكير للاعتصام

 قال الأديب المسرحي المصري هشاد جاد إن الرئيس ماكرون وحكومته اليمينيه لا تملك الا التراجع عن زيادة بعض الأسعار وخاصة البترول، مشيرا الى أنه من الضروري زيادة الحد الادنى للاجور كما طالب المتظاهرون، والا فسوف تستمر التظاهرات والاحتجاجات العنيفة .

 وعن كيفية المواجهة بين الشرطة والثوار في الأيام الماضية قال جاد لـ “رأي اليوم” إنه فيما يخص عنف بعض المتظاهرين يتم الآتى :”دس عناصر من الشرطة بين الثوار بلباس مدنى ويبدؤوا فى ضرب قوات حفظ الأمن لتشتعل المواجهات وتتحول الحركه الشعبية العادلة السلمية الى حركة عنيفة عنصرية تدعو لتكسير فرنسا وبذلك نخسر تأييد الرأى العام”.

وردا على سؤال هل يمكن اعتبار ما يحدث فرنسا الآن على أنه رد فعل تآمري من أمريكا بعد دعوة ماكرون الى إنشاء جيش أوروبي؟

قال جاد” المهاجر الى فرنسا من ثلاثين عاما ” إن ماكرون صغير السن والخبرة . ولا يستطيع الاستغناء عن امريكا ، مشيرا الى أن القواعد الامريكية فى كل مكان فى اوروبا منذ الحرب العالمية الثانية ، و التحضير للمظاهرات بدأ قبل اسابيع أي قبل كلام ماكرون عن جيش اوروبى.

وعن حركة “السترات الصفراء”، قال جاد : “السترات الصفر حركة شعبية كفرت بأحزاب اليمين واليسار التى تعاقبت علينا هنا ، بل وترفض مشاركات النقابات معها.

وردا على سؤال عن كيف ينظر الفرنسيون لثوار السترات الصفراء “؟!

أجاب جاد :”فقراء ومحدودو الدخل بشكل عام مع الجليهات الصفر . وقليل من الاثرياء المؤمنون بالعداله الاجتماعية خاصة من شاركوا فى ثورة 68 الشهيرة التى اطاحت بالجنرال العسكرى ديجول.

وتابع :”نحن لا نفهم لماذا الاقتصاد الالمانى مرتفع ومستوى دخل الفرد مرتفع نحن جيران المانيا فى هذا الحال . هذا سؤال مطروح فى وسائل الرأى العام .

نقضى اوقاتنا بدون مكدونالد وكنتاكى . نقضى اوقاتنا بشكل طبيعى . يوجد لجان لمتابعة المصابين المعتقلين . نحن لم نصل لمرحلة الاعتصام بعد، لكن الفكره مطروحة “.

وردا على سؤال عن كيفية تعامل الشرطة مع الثوار؟

أجاب جاد :”امس الشرطة ضربت بمنتهى القسوة كى تزيد رد فعلنا . فنصور امام الراى العام أننا مجموعة من البلطجية “.

وتابع :”هل رأيت فيديو اغلاق بوابة مجلس الشعب بالاسمنت؟

هذا بالضبط مافعله المحامى المناضل حازم ابو اسماعيل امام الانتاج الاعلامى

أنا أؤكد لك بعدم وجود الاخوان المسلمين هنا ” .

 وأنهى جاد حديثه مؤكدا أن عدد المعتقلين415 ، والمصابين 144

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق