نجم هوليوود أمريكي يصل تركيا لتصوير فيلم حول جريمة خاشقجي

المجهر نيوز

 

وصل الممثل الأمريكي الشهير شون بن، إلى تركيا، للقاء عدد من المسؤولين الأتراك ضمن إطار مساعيه لتصوير فيلم حول تفاصيل مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وإلى جانب المسؤولين الأتراك، يعتزم نجم هوليوود، لقاء خطيبة خاشقجي، خديجة جنغيز التي كانت آخر من رأى الصحفي السعودي قبيل مقتله، ورافقته إلى باب القنصلية.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “صباح” التركية، فإن شون سيقوم بتسجيل فيلم وثائقي أو سينمائي حول خاشقجي، يتناول الأحداث كافة التي حصلت معه، والمرتبطة باغتياله في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن الممثل الأمريكي يخطط للقاء أكبر عدد ممكن من الأشخاص والمسؤولين الأتراك الذين وافقوا على مقابلة شون بن الذي أعلن بدوره انه سيتعاون مع السلطات التركية للكشف عن قضية خاشقجي ونقلها للعالم.

ومن المنتظر ان يعرض الفيلم الوثائقي بأقرب وقت ممكن، وأنه يخطط لاستخدام.

هذا وقتل الصحفي السعودي خاشقجي عقب دخوله إلى مبنى قنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتعترف الرياض بعد إنكار، بقتله داخل القنصلية وتقطيع أوصاله دون الكشف عن مصير الجثة.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أصدرت النيابة العامة بإسطنبول والمكلفة بالتحقيق في مقتل خاشقجي، مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الاستخبارات السعودي السابق، أحمد عسيري، والمستشار السابق لدى الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، لتورطهما في الجريمة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق