اخر تفاصيل المنخفض الجوي ..

المجهر نيوز

يُتوقع أن تتأثر المملكة بشكل تدريجي اعتباراً من يوم الخميس بمنخفض جوي مُرفق بكُتلة هوائية باردة، ما يجلب الأجواء الشتوية والأمطار لأجزاء مُختلفة من المملكة إن شاء الله.

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الخميس، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، و متقلباً ما بين غائم جزئي وغائم وتهطل زخات متفرقة الأمطار، متوسطة الشدة، فوق أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة، تمتد تدريجياً إلى بقية المناطق. وتكون هذه الزخات غزيرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية مُرفقة بالرعد و بزخات من البَرَد.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وبشكل لافت.

مع ساعات ليلة الخميس/الجُمعة تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة فعّالة، لذا ينتظم ويشتد هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، تُرفق أحياناً بالرعد وتساقط زخات البَرَد.

ويتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح عاصفاً وماطراً بغزارة في شمال ووسط المملكة، لا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة، في حين تتراجع تدريجياً الفعالية الجوية في المنطقة الجنوبية وتكون الأجواء فيها عاصفة وباردة جداً لا سيّما في جبال الشراه.

الجمعة (أمطار على فترات فوق المناطق الشمالية والوسطى)

يكون الطقس يوم الجُمعة، بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة على فترات فيها، وتمتد الفعالية على فترات وبشكل أقل نحو البادية الشرقية، في حين تهب رياح قوية على المناطق الجنوبية للمملكة دون توقعات بهُطول الأمطار.

السبت ( تتراجع الفعالية الجوية مع بقاء الفرصة مُهيأة لهُطول زخات أمطار شمالاً ووسطاً)

يوم السبت، تتراجع الفعالية الجوية، ولكن تبقى هناك فرصة لهُطول زخات من المطر، على شمال وأجزاء من وسط المملكة، بالتزامن مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق