فشل مشروع القرار الأمريكي لإدانة “حماس” بالأمم المتحدة

المجهر نيوز

أسقطت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدين أنشطة حركة حماس الفلسطينية ويدعو إلى وضع حد للهجمات الصاروخية على إسرائيل، وذلك بسبب الاختلاف على اختيار صيغة التصويت.

وقد اقترحت الولايات المتحدة كمبادرة للوثيقة وحلفائها التصويت بالأغلبية البسيطة، لكن عددا من الدول الأخرى، بما فيها روسيا، أيدت اعتماد القرار فقط بدعم من ثلثي أعضاء الجمعية العامة.

ونتيجة لذلك، أجري تصويت منفصل على هذه المسألة، وصوتت 72 دولة لصالح “أغلبية بسيطة”، وصوتت 75 دولة “للثلثيين”، وامتنعت 26 دولة عن التصويت.

ووﻓﻘﺎ ﻟﻨﺘﺎﺋﺞ اﻟﺘﺼﻮﻳﺖ اﻟﻌﺎم ﻋﻠﻰ اﻟﻘﺮار، فقد ﺻﻮتت 87 دولة لصالح القرار الأمريكي، فيما صوتت 57 دولة ضده، و 33 أخرى امتنعت عن التصويت. وبالتالي، لم تحصل الوثيقة على ثلثي الأصوات اللازمة.

وكانت الولايات المتحدة قدمت مشروع قرار حول “أنشطة حماس والفصائل في غزة” يدين المشروع حماس “لإطلاق الصواريخ بصورة متكررة على إسرائيل، وللتحريض على العنف بما يعرض المدنيين للخطر”.

ويطالب المشروع حماس والفصائل، بما في ذلك حركة الجهاد الإسلامي، بوقف جميع الأعمال التي زعمت بها امريكة بانها “استفزازية وأنشطة عنيفة ومن ذلك استخدام الأجهزة الحارقة المحمولة جوا”. حسب المشروع المقدم.

ويدين المشروع استخدام الموارد من قبل حماس في غزة لإقامة بنى تحتية عسكرية تشمل الأنفاق، ومعدات إطلاق الصواريخ.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق