ارتفاع منسوب المياه في سيل جرش وإغلاق طريق فرعي

المجهر نيوز

جرش- حسني العتوم 

ادى هطول الامطار الغزيرة امس وليلة امس الاول الى ارتفاع منسوب مياه سيل جرش والذي تتواجد بالقرب منه المحطة الامنية لشرطة جرش.

واوعز محافظ جرش مامون اللوزي الى اغلاق شارع فرعي بالقرب من مجرى السيل احترازيا . ويشار الى ان الشارع الفرعي متفرع عن الخط الدولي جرش عمان.

وتواجد بالموقع مدير الشرطة العميد سفيان العمري وعدد من المسؤولين.

وتعاملت فرق دفاع مدني جرش امس مع مجموعة من  البرك المائية الني يزيد عمقها عن 50 سم في بلدة ساكب خلف مسجد الاحسان و بين المنازل، نتيجة تجمع مياه الامطار فيها، مما سببت صعوبة في وصول الاهالي الى منازلهم.

رئيس مركز امن سوف الرائد سليمان القواقنه تحرك الى الموقع لمعاينة المكان بحضور ممثل الشرطة المجتمعية الملازم سلطان بني مصطفى وتبين ان هذه البرك بحاجة الى شفط، للتخفيف من خطورتها.

وباشرت عمليات دفاع مدني جرش وبلدية المعراض، التي حضرت الى الموقع بالتعامل مع الواقع وشفط المياه.

واوعز مدير منطقة ساكب حابس البوريني الى فريق الصيانة بفتح قناة لتصريف المياه المتجمعة، حتى لا تتكرر في المرات المقبلة.

من جانبه أكد المهندس منتصر المومني مدير مياه جرش انه جراء كميات المياه الكبيرة التي هطلت على المحافظة ظهرت مشاكل كبيره في شبكات الصرف الصحي نتيجة قيام المواطنين بربط مزاريب المياه على شبكات الصرف الصحي وأدى ذلك إلى عدم مقدره شبكات الصرف الصحي على استيعاب هذه الكميات مما أدى إلى فيضان المناهل .

 

وأشار المومني إلى وجود كميات مياه امطار كبيره جدا دخلت معها اتربه ورمال إلى خطوط الصرف الصحي مما أدى إلى انسداد جزء من الخط الناقل إلى محطة تنقية المعراض حيث تعاملت كوادر مياه جرش معها لفتح هذه الانسدادات واعادة الأمور إلى طبيعتها.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق