عجلون: شفط للمياه من منازل ومحال داهمتها الأمطار

المجهر نيوز

عجلون – علي القضاة

سجلت منطقة رأس منيف بمحافظة عجلون  اعلى كمية هطول مطري من بين مناطق المملكة في الشمال بمعدل 63.5ملم.

وقال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان  « ان الامطار التي هطلت منذ امس الاول على مختلف مناطق محافظة عجلون كانت بنسب وكميات جيدة حيث سجلت منطقة راس منيف اعلى معدلات هطول مطري  وادت الى زيادة مخزون سد كفرنجه .

وقال محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة ان كوادر الدفاع المدني قامت بشفط مياه الامطار من منازل ومحال داهمتها المياه في عجلون وكفرنجة وعنجره والوهادنه دون وقوع اية اصابات او الحاجة لترحيل اصحابها على مراكز الايواء.

واضاف ان اعضاء لجنة السلامة العامة في المحافظة تابعوا منذ مساء امس الاول اوضاع المواطنين القاطنين على طول طريق وادي عجلون / كفرنجة وكفرنجة/ منطقة السد للوقوف على اوضاعهم ومساعدتهم ، لافتا الى انه تم التاكيد عليهم الاتصال مع غرفة العمليات والدفاع المدني في حال شعورهم بالخطر او ارتفاع منسوب المياه بالاودية حفاظا على سلامتهم.

واضاف انه تم معالجة ارتفاع منسوب المياه على منطقة مثلث عبين / الاشارة الضوئية الحالة التي تتكرر سنويا بشفط المياه بواسطة بعض الماتورات التي تعود للاشغال العامة , مؤكدا انه في حال تكرار ارتفاع منسوب المياه في الشارع سيتم اللجوء لاستخدام الصهاريج لنقل المياه الى جانب الشفط للخط الناقل باتجاه الشارع الرئيس / منطقة الشرطة , لافتا الى انه خاطب الجهات ذات العلاقه لانشاء عباره في المنطقة لاستيعاب كميات المياه.

وقال انه تم الكشف مساء امس الاول على تجمع المياه في بلدة اشتفينا وسط القرية وسيتم تركيب عبارات من اجل تصريف مياه الامطار , واشار المحافظ خلال الجولة التي رافقه بها مديري الاشغال والدفاع المدني أنه تم الاتفاق على ايجاد حل للمشكلة من خلال انشاء عبارة في اقرب وقت ممكن لمعالجة المشكلة.

وبين انه رغم غزارة الامطار الا انه بحمد الله لم تقع حوادث تذكر سوى حادثي تصادم نتج عنهما اصابات بسيطة تم اسعافهم الى مستشفى الايمان الحكومي.

واشار عضو مجلس بلدي سابق حسين المومني إلى أن منطقة عبين تشهد تساقطا غزيرا للأمطار ما جعل البرك المائية المنتشرة في الشارع الرئيسي تمتلئ بمياه الأمطار .

وقال رئيس بلدية الجنيد فخري المومني إن الكوادر الميدانية والآليات تعمل على مدار الساعة لمساندة المواطنين وتقديم الخدمات لهم في ظل الظروف الجوية مبينا ان مثلث عبين يعاني عند تساقط الامطار بفصل الشتاء من تشكيل وتجمع برك مائية وسط الشارع الامر الذي يؤدي الى عرقلة حركة السيارات .

 

واشارت مدير اشغال عجلون المهندسة رحاب العتوم إلى أن المديرية ارسلت فريقاً فنياً من فرق الطوارئ للموقع مزودا بمضخة كهربائية تعمل على شفط المياه حيث ان ارتفاع منسوب المياه ادى الى اغلاق الشارع واعاقة حركة المرور مبينة ان هناك متابعات ميدانية لمراقبة عمل المضخة بشكل جيد ومنع تكرار تجمع المياه في المنطقة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق