شكرا تميم المجد .. قطر تدفع أجور موظفي غزة

المجهر نيوز

أعلنت وزارة المالية التي تديرها حماس عن صرف الدفعة الثانية من المنحة القطرية الخاصة بالموظفين بما يعادل 50 في المئة وبحد أدنى 1400 شيكل (3.7 شيكل لكل دولار) من راتب شهر أغسطس/ آب عبر فروع بنك البريد”.
واصطف الآلاف في برد الشتاء للحصول على الرواتب من مكاتب البريد، التي زين أحدها بصورة جدارية كبيرة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورسالة شكر لقطر.
وقال الموظف العمومي عمار فياض (45 عاما) الذي يعول أسرة من 13 فردا “ما بالك لو تقف المنحة القطرية، يعني راح يكون في دمار يعني لأن احنا أوضاعنا لا تسمح، لا تسمح نهائي اليوم بنعيشه بسنة”.
وتقول دعاء (36 عاما) وهي موظفة في وزارة المرأة “جئت صباح اليوم للبنك لاستلام الراتب، هذه الدفعة تساهم في تحريك أمور الحياة وتلبية احتياجات أولادنا ولو قليلا”.
قالت مصادر فلسطينية إنه يُعتقد أن قيمة الرواتب التي حصل عليها موظفو غزة اليوم الجمعة تبلغ نحو 15 مليون دولار، وهي جزء من منحة قطرية تبلغ 90 مليون دولار وبدأ صرفها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ويستمر صرفها على مدى ستة أشهر.
ووفق مصادر في حماس فقد تم إدخال هذه المنحة وقدرها حوالي خمسة عشر مليون دولار مساء الخميس بواسطة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي.
ويبلغ عدد موظفي حماس الحكوميين نحو أربعين ألف موظف مدني وشرطي.

ويُعتقد أن قيمة الرواتب التي حصل عليها موظفو غزة اليوم الجمعة تبلغ نحو 15 مليون دولار (رويترز)
الانقسام الفلسطيني
وصار الموظفون رمزا للصراع الطويل بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة والسلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب والتي تدير الضفة الغربية بقيادة الرئيس محمود عباس.
عينت حماس الموظفين بعد فوزها غير المتوقع في انتخابات عام 2006، ثم سيطرتها العسكرية على القطاع من السلطة الفلسطينية في العام التالي.
وشكت حماس من أنها ورثت إدارة مدنية تدين بالولاء لعباس ولذلك عينت آلافا من الموالين لها بصورة أوجدت فعليا إدارتين مدنيتين متوازيتين في القطاع.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق