العبداللات: البدء بتعديل «اللامركزية» الأسبوع المقبل

المجهر نيوز

عمان- دينا سليمان
قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات إن الحكومة ستشرع اعتباراً من الأسبوع المقبل بتعديل قانون «اللامركزية «.
وبين العبداللات أنه وفي ضوء مشاركته أمس في جلسة مجلس الوزراء بحضور محافظ العاصمة، والحديث عن جملة القضايا التي طالت مشروع مجالس المحافظات القائمة على مستوى المملكة «اللامركزية «، فإن الحكومة ستتخذ خطوات إيجابية الأسبوع المقبل لتطوير قانون «اللامركزية «، عبر البدء بمشاورات وجلسات جدية مع رؤساء مجالس المحافظات وخبراء قانونيين ومستشارين للاستعانة بهم في تطوير القانون وتعديله.
وبحسب العبداللات فإن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعد خلال الجلسة بأن تكون نسبة إنجاز مجالس المحافظات خلال العام المقبل 2019 عادلة ومرضية خلافاً للعام الحالي.
ووفق العبداللات فإنه تم خلال الجلسة عرض النسبة الضعيفة لإنجازات ومشاريع مجلس محافظة العاصمة لعام 2018 مع شرح المعيقات التي اصطدمت بها هذه المشاريع، إلى جانب التحديات التي واجهت مشروع «اللامركزية « خلال عامه الأول، إضافة إلى عرض موازنة 2019 وأولويات تنفيذ المشاريع التنموية، مع عرض أهم مطالب واحتياجات العاصمة التي أكد عليها محافظ العاصمة من مستشفيات ومدن رياضية ومراكز صحية الواجب إنشاؤها في العاصمة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق