مذكرة تفاهم بين التدريب المهني والأزياء التقليدية في مجال التدريب على مهنة الخياطة

المجهر نيوز

 

وقعت مؤسسة التدريب المهني وشركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة “كلاسيك فاشين” مذكرة تفاهم في مجال التدريب على صناعة الألبسة الجاهزة والخياطة الصناعية بحضور وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة سمير سعيد مراد.
ووقَّع مذكرة التفاهم مدير عام مؤسسة التدريب المهني بالوكالة السيد عمر قطيشات، وعن جانب الشركة مديرها العام السيد سنال كومار.
وبموجب هذه المذكرة ، سيتم تنفيذ برنامج تدريبي مهني لحوالي (200) متدرب /متدربه سنوياً على مهنة صناعة الأزياء والخياطة الصناعية على مدى ثلاث سنوات إنطلاقاً من معهد التدريب المهني الطفيلة/ إناث التابع للمؤسسة مما سيسهم في تلبية متطلبات قطاع المحيكات والألبسة من خلال المشاركة بتدريب وتشغيل المتدربين ممن لا تقل أعمارهم عن 18 سنة، كما ستقوم الشركة بتصميم وتنفيذ برامج تدريبية لمهن الخياطة الصناعية التي تحتاجها بالتعاون مع المؤسسة وبحيث تكون مدة التدريب في معاهد المؤسسة لاتزيد عن 3 شهور بالإضافة إلى تقديم التدريب والإرشاد المهني شاملاً التدريب على المهارات الحياتية والمهارات الاستخدامية لمدة شهر واحد وتوفير فرص العمل الملائمة لهم.
وأشار وزير العمل سمير سعيد مراد الى النمو الكبير في قطاع الألبسة الجاهزة والخياطة الصناعية الذي يقدم مجموعة واسعة من فرص العمل لافتاً ” إن بناء مستقبل مهني في قطاع الألبسة الجاهزة والخياطة الصناعية يُعد انطلاقاً لمستقبلٍ واعدٍ للشباب الأردني.
وثمن مدير عام مؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات العمل والتعاون مع شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة في تصميم البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات السوق المحلي،مؤكدا إن هذا البرنامج التدريبي المخطط له بالتعاون الشركة يتلاءم مع جهود مؤسسة التدريب المهني لتقديم تدريب متخصص يزود المتدربين بالمهارات التي تمكنهم من أن يصبحوا أعضاءً فاعلين في القوى العاملة الأردنية”.
من جانبه أكد سنال كومار “استمرار التعاون مع المؤسسة لتأمين تدريب متقدم للشباب الأردني على مدى السنوات القادمة؛ مشيرا الى ان التدريب النظري والعملي سيزود المتدربين بمهارات التعامل مع متطلبات سوق العمل
ولفت الى انشاء وحدة عملية تربط المسار التعليمي مع المسار الوظيفي وفقاً لاحتياجات سوق العمل في مجال الألبسة الجاهزة والخياطة الصناعية “.
من الجدير بالذكر أن شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة متواجدة في الأردن منذ العام 2003حيث تأسست في مدينة الحسن الصناعية في مدينة الرمثا.
وتمتلك الشركة حالياً ما يزيد عن 12000 ماكينة و 24000 موظف وموظفة، ويقدرحجم مبيعاتها السنوية ب 458 مليون دولار. وتساهم الشركة بحصة تبلغ5,26٪ من إجمالي صادرات الملابس الأردنية.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق