آداب اليرموك تعقد “مسابقة الكتابة الإبداعية الأولى”

المجهر نيوز

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، رعى نائب الرئيس للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق حفل تكريم الفائزين في مسابقة الكتابة الإبداعية الأولى، التي نظمها قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب.

وقال عبدالحق إن تنظيم هذا المسابقة من قبل قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في اليرموك يعتبر إنجاز متميز من شأنه ان يصقل مهارات الطلبة وقدراتهم في مجال الكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لإعادة صياغة رؤية ومهام وأهداف قسم اللغة الإنجليزية ليكون أكثر فاعلية وتأثيرا بالطلبة والمجتمع، على أن يتم تدريس وتعليم اللغة من الجانب العملي كذلك وتضمين هذا الجانب في الخطة التدريسية والمناهج، مما يسهم في تخريج كوكبة من الطلبة القادرين على توظيف مهارات اللغة الإنجليزية في حياتهم العملية، وتوجيه الطلبة على التفكير بطريقة إبداعية ريادية تمكنهم من تحقيق التميز في مجال تخصصهم.

ودعا عبدالحق في حديثه إلى تكاتف جهود أقسام اللغة الإنجليزية واللغة العربية والترجمة لإنشاء مركزا متخصصا للكتابة والترجمة في كلية الآداب ليكون وجهة الطلبة الأولى لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال الترجمة والكتابة الإبداعية.

وبدوره أشاد رئيس قسم اللغة الإنجليزية الدكتور لطفي أبو الهيجاء بجهود القائمين على تنظيم هذه المسابقة الإبداعية، مؤكدا سعي القسم الدائم على إدخال كل ما هو جديد في العملية التعليمية مما ينعكس إيجابا على مستوى الطلبة وتجعلهم قادرين على توظيف مختلف مهارات اللغة الإنجليزية في مجال عملهم بعد تخرجهم.

ومن جانبها قالت المشرفة على المسابقة الدكتورة نانسي الدغمي إن أعمال الطلبة المشاركين في المسابقة تعكس مدى التفكير الإبداعي والخيال الحي والتحفيز الذاتي والشغف للكتابة الذي يتمتعون به الأمر الذي يدعو أعضاء الهيئة التدريسية في القسم للفخر والاعتزاز بما يضمه القسم من طاقات شبابية مبدعة ومبتكرة.

وأشارت الدغمي إلى أنه تم تنظيم ست ورش عمل في مجال الكتابة خلال الفصل الحالي، مما تطلب تكاتف جهود الكادر التدريسي في القسم لتلبية الاحتياجات المختلفة للطلبة في مجال الكتابة، لافتة إلى أن 14 طالبا وطالبة تقدموا لهذه المسابقة تم تصفية 9 منهم لخوض المرحلة نهائية منها.

وتألفت لجنة تحكيم المسابقة من الدكتور مالك زريقات،  والدكتور فيصل رواشدة، والمدرسة لينزي ديرستون، حيث تضمنت المسابقة محاور الكتابة الخيالية، والشعر، وشارك فيها كل من الطالبات لميس العلي، وسما البصري، وآية الواكد، وليما الحاتوب، وعليا الطاهات، ونور بني هاني، وماجدة مشاقبة، وغدير أبو خليل، ورانيا أبو بكر.

وأسفرت المسابقة عن فوز الطالبة ماجدة مشاقبة من قسم اللغة الإنجليزية بالمركز الأول عن قصتها القصيرة “A Monochrome Narrative”، فيما فازت الطالبة سما البصري من كلية القانون بالمركز الثاني عن قصتها “Saturday”.

وحضر فعاليات الحفل عميد الكلية الدكتور محمد بني دومي، وعميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد من طلبتها.

ebda3i2

 nancy

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق