الحواتمة يؤكد على سيادة القانون في إطار من الانضباطية واحترام حقوق الإنسان

المجهر نيوز

 

أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة أن قوات الدرك تقدم دوراً أمنياً احترافياً يقوم على إنفاذ سيادة القانون في إطار من الانضباطية واحترام حقوق الإنسان.

وأضاف اللواء الركن الحواتمة أن قوات الدرك تساهم في تعزيز مكتسبات الأمن والاستقرار وحماية الحريات، مؤكداً أن المواطن هو محور العملية الأمنية وغايتها، وشريك أساسي في الحفاظ على الأمن وفقاً لمبادئ العدل في أداء الحقوق والواجبات.

وقال خلال محاضرة له بعنوان “دور قوات الدرك في الأمن الوطني” ألقاها اليوم في جامعة العلوم الإسلامية: إن قوات الدرك تعمل ضمن منظومة تتكامل فيها الأدوار بين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، في إستراتيجية امن وطني تستند إلى رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في توفير الأمن للمواطنين.

وأضاف الحواتمة بحضور رئيس الجامعة الدكتور سلمان البدور أن قوات الدرك ماضية في تنفيذ أدوارها الأمنية والقانونية، إضافة لدورها الأدبي والأخلاقي في دعم ومساندة المجتمع من خلال مبادراتها الإنسانية والاجتماعية التي دأبت على تنفيذها لخدمة الإنسان الأردني.

وبين الحواتمة أن الشباب الأردني قادر على صناعة الإنجاز، وأن قوات الدرك احتضنت العديد من الشباب الذين مثلوا الأردن خير تمثيل في المحافل والمؤتمرات الدولية، إضافة إلى رياضيي قوات الدرك الذين وقفوا على منصات التتويج الدولية متسلحين بالعزم والإصرار.

ودعا الحواتمة الطلبة إلى امتلاك الثقة والإيمان بقدرتهم على مواجهة التحديات لبناء المستقبل الواعد، لافتاً إلى أن قوات الدرك ستواصل دعمها لجميع الطلبة والشباب، انطلاقاً من إدراكها لدورهم الهام في نهضة الوطن .

وأوعز المدير العام لقوات الدرك بإطلاق موسم ثقافي يقام بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية، ويتضمن محاضرات أمنية تثقيفية وتوعوية لطلبة الجامعة، ودورات لأصدقاء الدرك، وتخصيص جناح في أحد مرافق الجامعة، يشتمل على متحف متنقل يعرض لنشأة وتطور قوات الدرك في المملكة.

من جانبه أعرب الدكتور سلمان البدور عن اعتزازه وجميع العاملين في الجامعة والطلبة، بالأدوار التي تقدمها قوات الدرك للحفاظ على الأمن والاستقرار، إضافة إلى دورها الهام في التواصل الفاعل والمثمر مع المؤسسات التربوية والتعليمية، لنشر الوعي الأمني وتنمية المجتمع.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها نواب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع كبير من الطلبة، أجاب المدير العام لقوات الدرك على أسئلة واستفسارات الحضور

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق