البدور: الاستثمار في التعليم هو الحل لمشكلتنا الاقتصادية

المجهر نيوز

دعا رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور الى ضرورة الاستثمار في التعليم العالي باعتباره يشكل حلاً لمشكلة الاردن الاقتصادية وداعماً للاقتصاد الوطني ومحفزاً للارتقاء بالمسيرة التعليمية.

وأكد البدور خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الخميس الى جامعة عمان الاهلية ان الجامعات الخاصة تشهد تطوراً ملموساً وتقدماً مميزاً في مخرجات العملية التعليمية واعداد أجيال قادرة على خدمة الوطن.

وقال ” لدينا منتج تعليمي جيد ولكن نحن بحاجة اليوم الى تجويد مخرجات التعليم تتواءم مع متطلبات العصر وتكون قادرة على المنافسة والتميز والانجاز “.

واشار البدور الى ان جامعة عمان الاهلية هي المحطة الأولى في مسيرة الجامعات الخاصة، مثمناً الدور الهام الذي تقوم به تجاه المجتمعات المحلية والخدمات التي تقدمها بهذا الصدد .

وشدد على ان ” التربية النيابية ” ستبذل قصارى جهدها لحل المشاكل والأزمات التي تواجه الجامعات انطلاقاً من دورها الرقابي، مؤكداً ضرورة تعظيم الإنجازات الموجودة لتعود بالنفع على الجميع.

من جهتهما، قال عضوا اللجنة النائبان الدكتور نبيل الشيشاني والدكتور محمد العياصرة ان الجامعات الخاصة لا سيما ” عمان الاهلية ” تعتبر قصة نجاح وتتبوأ مكاناً هاماً على خريطة التعليم العالي.

وفيما اشار الشيشاني والعياصرة الى ضرورة المحافظة على هذا الصرح العلمي ودعمه، اكدا ان اغلبية المشاكل التي تواجه الجامعات تكمن في تضخم الجهاز الإداري الامر الذي يتطلب تبني استراتيجيات وحلول بهذا الخصوص.

كما استمعت اللجنة الى شرح مفصل قدمه رئيس الجامعة الدكتور ساري حمدان تركز على جودة التعليم بما يُمكن الطلبة والجامعات من الدخول الى سوق العمل والإبتعاد عن التخصصات الراكدة من خلال توجيه الطلبة .
واكد حمدان ان المحافظة على سوية التعليم والجودة أصبحت هدفاً رئيساً للجامعة وذلك من خلال تبني منهجيات واستراتيجيات تعتمد على بناء نظام ضبط جودة ومتابعة نوعية في جميع الكليات والأقسام الأكاديمية والمراكز .

وأشاد حمدان بجهود رئيس وأعضاء اللجنة واهتمامهم وزيارتهم للجامعة، مؤكداً ان هذه مبادرة طيبة تسجل للجنه الكريمة على حرصها ومساهمتها في تطوير التعليم الجامعي والوقوف على الصعاب التي تواجه الجامعات الخاصة بشكل عام.

ولفت بهذا السياق الى ان الاجتماع الذي عقدته ” التربية النيابية ” للوقوف على تحديات الجامعات الخاصة وتطبيق المعايير بين الجامعات الخاصة والحكومية بصورة متساوية كان مثمراً وهناك بوادر إيجابية من قبل هيئة الاعتماد بهذا الشأن .

واطلعت اللجنة في نهاية الزيارة على بعض مرافق الجامعة أبرزها: مركز جامعة عمان الأهلية للسمع والنطق، ومركز الحوراني للتعلم الإلكتروني وابدت اعجابها بإنجازات الجامعة.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق