كافة الطرق والانفاق في عمان سالكة

المجهر نيوز

اكدت امانة عمان ان كافة الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق سالكة ، وان كوادر امانة عمان في الميدان تعمل ضمن حالة الطوارئ المتوسطة على متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار ، ومعالجة اي تجمعات للامطار يتم رصدها ناجمة وبحمدالله عن غزارة هطولات الامطار .

ودعت أمانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أوملاحظة يتم رصدها أومراجعة مديريات مناطق الأمانة .

وأكدت جاهزية ماتورات شفط المياه للعمل عند الانفاق والجسور لاستخدامها في حالات الضرورة مع تأمين مولدات كهربائية لها في حال إنقطاع التيار الكهربائي ، والتاكد فنيا من جاهزية مضخات المياه ( ماتورات الشفط ) في المناطق .

واهابت بالمواطنين القاطنين بالاودية او مجاري السيول الابتعاد عنها ، وإزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.

ودعت المقاولين وأصحاب المباني الانشائية الى تجنب وضع المواد الانشائية بشكل يتسبب بانجرافها الى مناهل تصريف مياه الامطار .

واهابت بالمواطنين بعدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتوازي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن حيث أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الامطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي مما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار .

 

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق