فلسطين تمنع دخول منتجات الاحتلال

المجهر نيوز

اتخذ مجلس الوزراء الفلسطيني، قرارا وطنيا هاما بمنع استيراد جميع أنواع الخضار والفواكه ودواجن الاحتلال للسوق الفلسطينية، ردا على منع الاحتلال دخول المنتجات الفلسطينية.

وقال وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان:” إننا نعمل في الوزارة على دعم المزارعين الفلسطينيين وحماية المنتج الفلسطيني المحلي، على حساب المنتجات والبضائع الأخرى خاصة الاحتلال.”

وأضاف أن قرار الاحتلال الأحادي بمنع دخول الخضار والفواكه الفلسطينية إلى أسواق الاحتلال جاء بعد قرارنا بتنظيم سوق المواشي، ومنع استيراد المواشي المستوردة من قبل شركات الاحتلال، وليس من مواشي الاحتلال.

وتابع سلطان، “حاولنا لمدة أسبوع الوصول إلى حل لموضوع قرار وزير الاحتلال، لكننا لم نصل إلى أي نتيجة، لذلك ارتأينا هذا القرار الوطني الفلسطيني”.

وأهاب بالمواطنين والتجار العمل على التعاون من أجل إنجاح هذا القرار وحماية المنتج والاقتصاد الوطني، وذلك تماشيا مع مبدأ حماية المنتج المحلي وحماية المزارع الفلسطيني، وتحقيقا لسياسة الحكومة بدعم صمود المزارع الفلسطيني، واتخاذ الجانب الإسرائيلي قرارا أحاديا لمنع دخول الخضار والفواكه الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية.

وكان وزير زراعة الاحتلال أوري أريئيل، قد قرر الثلاثاء قبل الماضي، وقف استيراد الفواكه والخضروات من مناطق السلطة الفلسطينية.

ويأتي هذا التطور في ظل توتر متصاعد بين الجانبين، بسبب اعتداءات يرتكبها مستوطنون وعناصر جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ أيام.

وهددت السلطة الفلسطينية إسرائيل بإعادة النظر في كل الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، في حال لم تتوقف الموجة الراهنة من اعتداءات الاحتلال.

وينظم “اتفاق باريس” العلاقات بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية في قطاعات الاستيراد والتصدير والضرائب والجمارك والبنوك والإنتاج والعملات المتداولة وحركة التجارة.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق