قطر تفتح مركز تأشيرات في اسلام اباد لتسهيل إجراءات استقدام الوافدين للعمل بالدولة

المجهر نيوز

الدوحة ـ “راي اليوم”:

دشنت دولة قطر صباح اليوم الخميس 27/12/2018 مركز تأشيرات قطر بالخارج، في اسلام اباد بالجمهورية الباكستانية، والذي يأتي في إطار الجهود الرامية لتسهيل وتبسيط إجراءات استقدام الوافدين للعمل بالدولة.

حضر حفل التدشين كل من اللواء عبد الله سالم العلي، والرائد عبد الله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات، والسيد محمد علي المير خبير العمل في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية فيما حضر حفل التدشين من جمهورية  باكستان سيد ذو الفقار عباس بخاري مساعد خاص ورئيس مجلس الوزراء الباكستاني لشئون الباكستانيين المغتربين وتطوير الموارد البشرية .

ويأتي افتتاح مركز تأشيرات قطر في باكستان، ضمن افتتاح عشرين مركزا في ثمان دول

هي : سريلانكا ، الهند، ، النيبال، ، بنغلاديش، باكستان ، الفلبين ، اندونيسيا،  تونس، حيث  تحقق هذه المراكز العديد من المزايا المتمثلة في سرعة وإنهاء إجراءات العامل الوافد، ومتابعتها من قبل الجهات المعنية داخل قطر.

وبهذه المناسبة صرح السيد صقر بن مبارك المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية باكستان الإسلامية بأن هذا الافتتاح يأتي في إطار تعزيز العلاقات المميزة بين البلدين، وحرص دولة قطر على دعم هذه العلاقات حيث قررت دولة قطر اختيار باكستان لتكون ضمن أول ثمان دول لتدشين “مركز تأشيرات قطر خارج البلاد”، بمدينتي إسلام آباد وكراتشي بهدف تسهيل عملية استقدام العمالة الماهرة من باكستان

وأضاف أن هذه الإجراءات كانت تتم في السابق بعد دخول الوافد للدولة وسوف تُعنى هذه المراكز بتوفيرها في بلاد الوافد، الأمر الذي من شأنه ضمان السرعة في إنجاز المعاملات الخاصة لاستصدار تأشيرات الدخول وتراخيص الإقامة بدولة قطر.

وأكد على قرار دولة قطر في زيادة عدد العمالة الباكستانية في دولة قطر حيث ستستقدم دولة قطر الكوادر المهنية الباكستانية للعمل على مشاريع البنية التحتية التي تجري حالياً بدولة قطر في إطار تجهيزات استضافة كأس العالم 2022م.

وعبر عن شكره وتقديره للعمالة الباكستانية في دولة قطر ومشاركتها في التنمية بدولة قطر مؤكداً على أن دولة قطر تمنح بيئة طيبة للعمالة الأجنبية بها وقد أقرت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة التسهيلات التي تمنحها دولة قطر للعمالة الوافدة إليها من جميع أنحاء العالم.

وقال الرائد عبد الله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات إن تدشين مركز تأشيرات قطر في العاصمة الباكستانية اسلام أباد ، يأتي ضمن خطة تنفيذ مشروع مراكز تأشيرات قطر بالخارج، التي يتم افتتاحها تباعا في ثمان دول مختلفة، وتهدف إلى تسهيل جميع إجراءات الحصول على الإقامة في دولة قطر مما يسهل على الوافد للعمل الدخول لدولة قطر ومباشرة عمله فور وصوله.

وأكد على أن الوزارة عملت على افتتاح هذه المراكز ومدها بوسائل تكنولوجية حديثة تمكنها من القيام بمهامها على أفضل وجه وتسهيل وتبسيط الإجراءات باختصار مراحل سير انجاز المعاملات سواء التي تتعلق باستخراج الإقامة والتأشيرة أو ما يتعلق باستقدام الخدم ومن في حكمهم وصولا إلى رضا المراجعين .

وأوضح أن افتتاح المركز يأتي استكمالا لمراحل المشروع الذي  بدأته دولة قطر لحماية حقوق الوافدين على أراضيها وتسهيل إجراءات عملهم، حيث تم تدشين وافتتاح مراكز في كل من سيرلانكا وبنجلاديش و يلي ذلك افتتاح بقية المراكز تباعا، في الدول الأخرى خلال الفترة القادمة، وتتيح هذه المراكز إجراء كافة الفحوصات الطبية وتوقيع عقود العمل للوافدين في بلدانهم قبل قدومهم إلى دولة قطر وهذه الخطوة تعكس مدى حرص دولة قطر على ضمان حماية وسلامة الوافدين في ظل إجراءات استقدام مبسطة وفعالة.

وأكد على أن هذا المركز يوفر العديد من الخدمات مثل، (التقاط البصمات للعامل الوافد، تسجيل البيانات الحيوية، إجراء الفحوصات الطبية، توقيع عقد العمل) حيث يعمل على ضمان تسهيل هذه الإجراءات، وحفظ وحماية حقوق الوافد والمستقدم، وتوثيق عقد العمل قبل السفر إلى قطر، وتجنب حالات رجوع الوافد في حالة عدم الأهلية، وتسريع مباشرته للعمل فور دخوله البلاد، وكل ذلك من خلال تقديم خدمات إلكترونية متكاملة وفعالة وذات جودة عالية.

وأشار إلي أن مراكز تأشيرات قطر بالخارج تمكّن كلا من المستقدم، والعامل الوافد، من القيام بدوره بدقة عبر نظام استقدام متكامل، وذلك بعد القيام بعملية التسجيل من طرف المستقدم عبر موقع وزارة الداخلية واستصدار الرقم المرجعي للوافد لإنجاز إجراءاته من خلال المركز.

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق